Home / إسلاميات / آية من القرآن تمنع عنك الشيطان

آية من القرآن تمنع عنك الشيطان

المحتوى
  1. آية من القرآن تمنع عنك الشيطان
  2. القرآن الكريم حافل بالآيات المحصنة من المكروهات والأخطار،ومن بين هذه الآيات آية الكرسي فهي أطول آية في القرآن الكريم ،وفضل هذه الآية جاء مع قصة أبي هريرة رضي الله عنه.
  3. قال: وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت يحثو من الطعام فقبضته لكنه تودد وطلب الصفح  فأطلقت سراحه لكنه أعاد فعلته في اليلة الثانية.
  4. وأطلقت سراحه لكن في الليلة الثالثة قلت: والله لآخذنك عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها.
  5. قلت: ما هي ؟
  6. قال: إذا آويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي فإنه لا يزال عليك حافظ ولا يقربنك شيطان حتى تصبح فخليت سبيله.
  7. فسأله رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم ما فعل أسيرك البارحة فحكى له أبى هريرة القصة فقال رسول اله صلى الله عليه وسلم: أما إنه صدقك وهو كذوب. ثم قال صلى الله عليه وسلم أتعلم من تخاطب يا أبى هريرة قال: لا، قال: ذلك الشيطان.
  8. الآية موجودة بالصورة أو إرجع إليها في القرآن الكريم في سورة البقرة الآية 255
آية الكرسي كاملة

آية الكرسي كاملة

آية من القرآن تمنع عنك الشيطان

القرآن الكريم حافل بالآيات المحصنة من المكروهات والأخطار،ومن بين هذه الآيات آية الكرسي فهي أطول آية في القرآن الكريم ،وفضل هذه الآية جاء مع قصة أبي هريرة رضي الله عنه.

قال: وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت يحثو من الطعام فقبضته لكنه تودد وطلب الصفح  فأطلقت سراحه لكنه أعاد فعلته في اليلة الثانية.

وأطلقت سراحه لكن في الليلة الثالثة قلت: والله لآخذنك عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها.

قلت: ما هي ؟

قال: إذا آويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي فإنه لا يزال عليك حافظ ولا يقربنك شيطان حتى تصبح فخليت سبيله.

فسأله رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم ما فعل أسيرك البارحة فحكى له أبى هريرة القصة فقال رسول اله صلى الله عليه وسلم: أما إنه صدقك وهو كذوب.
ثم قال صلى الله عليه وسلم أتعلم من تخاطب يا أبى هريرة قال: لا، قال: ذلك الشيطان.

الآية موجودة بالصورة أو إرجع إليها في القرآن الكريم في سورة البقرة الآية 255

تعليق