Home / مشاهير / ليلى علوي «برنسيسة» في العشرين في عيد ميلادها الـ54

ليلى علوي «برنسيسة» في العشرين في عيد ميلادها الـ54

“قطة” الشاشة المصرية، لقب استحقته الفنانة “ليلى علوي” عن جدارة، فهي الشابة ذات الملامح البريئة والرقيقة في جميع أحوالها، والشرسة في بعض أدوارها، فعلى مدار أكثر من 35 عامًا قدمت علوي مجموعة من الأعمال الفنية الراقية والهادفة التي أمتعت الجمهور.

وتحتفل الفنانة ليلى علوي، اليوم 4 يناير، بعيد ميلادها الـ54، لتبدأ عامًا جديدًا مفعمة فيه بالحيوية والنشاط والشباب، فـ”قطة الشاشة” من الفنانات اللاتي استطعن هزيمة التقدم في السن، حتى إنها تبدو كشابة في الثلاثين فقط من عمرها.

https://www.youtube.com/watch?v=T0ROsVSH0W0

بدأت مشوارها الفني وهي في السابعة من عمرها بالاشتراك في برامج الإذاعة والتليفزيون، وظهرت على خشبة المسرح لأول مرة عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها بمسرحية “ثماني ستات” للمخرج جلال الشرقاوي، ولم يعطل دخولها الفن مشوارها التعليمي، فحصلت على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال.

وحققت ليلى علوي نجاحًا كبير في السينما والتليفزيون والمسرح، فتألقت في عدد من الأعمال السينمائية التي تنوعت بين الاجتماعية والسياسية والكوميدية أيضا، مثل أفلام “حلق حوش” و”ليلة البيبي دول” و”ألوان السما السبعة” و”إنذار بالطاعة” وغيرها.

أما في المسلسلات فتألقت في “بنت من شبرا” و”فرح ليلى” و”شمس” وغيرها، ومن أشهر مسرحياتها “البرنسيسة” و”عش المجانين”.

وعن حياتها الخاصة، تزوجت ليلى علوي من رجل الأعمال منصور الجمال، ولكنها لم تنجب، وأعلنت في عام 2005 أن ابنها “خالد” لم تنجبه ولكنه طفل بالتبني، وهو ابن إحدى قريباتها التي مرضت بعد إنجابه وطلبت من ليلى التكفل به بعد وفاتها، ووافقت ليلى على الفور، موضحة أنه أصبح ابنها ولا يناديها إلا بـ”ماما”، كما صرحت بأنها متبنية 5 أطفال غيره، ولكنهم يعيشون بإحدى دور رعاية الأطفال.

1d3f76c6ca6b422abcb1f7130b9e7e6b_123805072_147

تعليق