Home / مجتمع / خمس صعوبات تواجه الشباب تعرفو عليها من أسررك

خمس صعوبات تواجه الشباب تعرفو عليها من أسررك

خمس إكراهات تواجه الشباب تعرفو عليها من أسررك 

 

contraintes

contraintes

تعتبر مرحلة الشباب في حياة الانسان من أهم المراحل في حياته، والتي تترك أثرا عميقا في نفسيته وعلى أساسها تنبني شخصيته.

فالفئة الشابة هي الفئة التي يعتمد عليها المجتمع في تقدمه وازدهاره لأنه هو اللبنة الأساسية لبنائه.

فمع وصول الانسان الى هذه المرحلة من عمره نجده متفائلا مفعما بالطاقة والحيوية، ولديه كثير من الأفكار والأحلام التي يريد تحقيقها في حياته، الا انه يجد عدة صعوبات وعراقيل في حياته التي تكون حاجزا بينه وبين أحلامه وتصنع منه من شاب يافع الى شاب يائس.

نجد معظم الشباب كانت لديهم طموحات وأهداف يريدون الوصول اليها لذلك رسموا خطة لحياتهم، فتعبوا في طفولتهم ودرسوا بجد وعانو الكثير، وفي الاخر يجدون أنفسهم بين جدار يسد على أحلامهم. ومن أهم هذه العراقيل نجد

  • البطالة: وهو مشكل كان ولا زال موجودا على مر العصور، فعند انتهاء الدراسة والاصطدام بسوق العمل نجد قلة فرص الشغل، أو بالأحرى انعدامها الا في حالات قليلة كوجود وسيط ذو نفوذ ومكانة مرموقة في المجتمع.

 

  • المخدرات: والتي تعتبر من أهم المشاكل التي يواجهها الشباب، حيث هناك ارتفاع واضح لهاته الفئة، اذ يعتبر هذا المشكل من الأمور الخطيرة التي تنتشر بين الشباب والتي تسبب في انهيار المجتمع.

 

  • الهجرة: في نظر الكثير من الشباب أن الحل الأنسب لمشكلتهم المادية هي السفر الى الخارج وذلك من أجل تحقيق ذاتهم والعيش الكريم، وذلك راجع الى ما توفره لهم هذه البلدان من حياة رفاهية ودخل جيد خصوصا لأصحاب الكفاءات، لذلك نجد الكثير من الشباب يبحثون عن عقود عمل خارج البلاد.

 

  • الاجرام: يعتبر الاجرام ظاهرة بل يمكننا القول شيء عادي في المجتمع اليوم، حيث أصبح عدم الشعور بالأمان والسكينة شيئا مألوفا لدينا، فتجد نفسك خائفا حتى من الخروج أو مناقشة شخص ما خوفا من ردة فعله والأمور التي يمكنه فعلها.

 

  • الإرهاب: أو ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية، نجد هذا التنظيم يستغل العقول الصغيرة وأصحاب الشخصيات الضعيفة التي تستسلم بسرعة لهم ويتمكنوا بالتأثير والسيطرة عليهم من أجل ممارسة أفعالهم الشنيعة التي تدمر المجتمع وتخلق الفتن بين المجتمعات الأخرى.

 

تعليق