Home / موضة و أناقة / الجمال / سر الحلفابر و الهندباء في إنقاص الوزن الزائد

سر الحلفابر و الهندباء في إنقاص الوزن الزائد

سر الحلفابر و الهندباء في إنقاص الوزن الزائد

pissenlit

pissenlit

الحلفابر

نبات معروف، كثير الوجود، ينمو على الترع ومصارف المياه، إذا شرب بالماء والعسل طرد الديدان وفتح الصدر، ورماده يدمل الجراح… هذا ما قاله عنه داود الأنطاكي في تذكرته.

وأثبت خبراء التغذية وعلماء الأعشاب فاعلية استخدام نبات “الحلفابر” للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد عن طريق خاصية ادرار البول الناتج من احتراق المواد الدهنية المخزنة بالجسم.

كما أثبتوا أيضا احتواء “الحلفابر” على مواد “الحلفابيرول” ومواد ” سيكوبترينية” وزيوت طيارة، كما يصنع منه في الوقت الحالي بعض العقاقير المتخصصة في علاج المغص وأمراض الكلي.

ويمكن استخدام شراب وأوراق وأزهار “الحلفابر” بمعدل كوب، ثلاث مرات يوميا للمساعدة على إنقاص الوزن الزائدة، وكذلك لعلاج المغص ولإدراك البول، وتفتيت حصى الكلي، وتطهير المجاري البولية، وعلاج ارتفاع ضغط الدم، والروماتيزم، ولخفض الحرارة في حالات الحمى.

ويمكن استخدامه كذلك لعلاج الكحة والربو ومرض السكر والذبحة الصدرية. كما يستخدم شراب الأوراق المحلى بعسل النحل بمعدل مرتين يوميا لإنقاص الوزن الزائد وطرد الديدان المعوية.

الهندباء

أسماء النباتات تختلف باختلاف الأقطار والبلدان العربية المزروعة فيها، فنبات الهندباء يطلق عليه في مصر اسم “هندباء بستاني، وهندابيا، والسريس البري”، وفي بلاد المغرب يطلقون عليه اسم التلفاف البري.

فوائده العلاجية

وفوائده العلاجية المجربة تؤكد أن هذا النبات واق للمعدة والكبد من الإصابات والاضطرابات، كما أنه مدر للبول وينقى المجاري البولية ويفك احتباسها، فهو منظف جيد للجسم من الفضلات والسموم، ويعمل الهندباء أيضا على تنشيط وظائف الكبد والمرارة والكلي.

والجزء المستخدم من النبتة في العلاج والمساعدة في عمل الريجيم هو كل أجزاء النبتة.

وثبت أن تناول الهندباء واستخدامها كعقار طبي بعصر أوراقها وأزهارها وعروقها دون تحلية العصير ولو بعسل النحل يفيد جدا في تنقية الكبد وتنقية الدم من الرواسب وجميع الشوائب وتهدئة البواسير. وأهم خاصية جعلتنا نتحدث عن نبات الهندباء هي قدرة ذلك النبات على تخفيض نسبة الشحوم والدهون والتراكمات والتكدسات غير المرغوب فيها من الجسم ومن الدم ومن المسالك البولية والمسالك التنفسية…

 

تعليق