Home / الصحة / التخسيس بالأعشاب والطب الطبيعي..وصفات ناجحة و سريعة

التخسيس بالأعشاب والطب الطبيعي..وصفات ناجحة و سريعة

التخسيس بالأعشاب والطب الطبيعي..وصفات ناجحة و سريعة

Herbes

Herbes

وصفات ناجحة وسريعة… للتخسيس بالأعشاب

لا يوجد نبات أو عشب بنفسه قادر على إنقاص الوزن الزائد. والحقيقة والواقع يؤكدان أن هناك العديد من النباتات والأعشاب الطبيعية تساعد على التخسيس وإنقاص الوزن الزائد، سواء كانت تلك الأعشاب أو النباتات قادرة على تنشيط الكبد وتنشيط الغدة الدرقية أو تساعد على سرعة احراق الأغذية أو تستعمل كمادة مائلة أو مشبعة. ويصف طب الأعشاب عدة وصفات تساعد التخلص من الوزن الزائد

وعلى الرغم من الاعتراض الواسع النطاق على إطلاق لفظ أعشاب التخسيس على مجموعة الأعشاب التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، فان الحقيقة التي لا جدال فيها أن معظم الأنظمة الغذائية المخصصة لإنقاص الوزن الزائد تقوم باستخدام تلك النباتات والأعشاب بصفة أساسية في نظمها الغذائية ويمكن تقسيم النباتات والأعشاب التي تساعد على إنقاص الوزن الزائد الى عدة أقسام:

  • أعشاب تعمل على امتلاء المعدة وتعطي الإحساس بالشبع وأهمها المرمجازي والكندر.
  • نباتات ثبت فاعليتها وقدرتها على إنقاص الوزن الزائد عند تناول مثل الخيار، التفاح، والشاي.
  • أعشاب تساعد على ادرار البول الناتج من احتراق المواد الدهنية المخزنة بالجسم مثل الكرفس والبقدونس… ولعل أهم تلك الأعشاب.

الخيار

أكل الخيار بين الوجبات من أفضل الوسائل التي تساعد على امتلاء المعدة والاحساس بالشبع ويفضل تقطيع الخيار الى شرائح وتناول تلك الشرائح كلما أحس الجائع بالرغبة في التهام الطعام.

 

خل التفاح

تناول ملعقة من خل التفاح مع كل وجبة غذائية متوازنة عن طريق مزج ملعقة صغيرة أو ملعقتين في كوب ماء يشرب أثناء الأكل وبعده أو قبله حيث يساعد خل التفاح على تنظيم الهضم واذابة الدهون.

 

زهور البابونج

تناول فنجان من مغلي زهور البابونج الأصلي غير المحلى بالسكر على الريق صباحا وقبل تناول وجبة الغذاء يوميا، ولمدة شهرين يساعد بشكل مباشر على إنقاص الوزن الزائد.

 

مستحلب القصعين

تناول فنجان من مستحلب القصعين الدافئ غير المحلى بشيء على الريق صباحا وقبل تناول وجبة الغذاء يوميا, لمدة شهرين فقط, يساعد على انقاص الوزن مع مراعاة استخدام ملعقة صغيرة من المستحلب على فنجان ماء دافئ.