Home / موضة و أناقة / الجمال / سر تنعيم الشعر ونظافته بطرق طبيعية من أسرارك

سر تنعيم الشعر ونظافته بطرق طبيعية من أسرارك

 سر تنعيم الشعر ونظافته بطرق طبيعية من أسرارك

أعشاب طبيعية

أعشاب طبيعية

أسرارك اليوم تقدم لك طرق مناسبة لتنعيم و نظافة الشعر من الأوساخ الموجودة

  • تنعيم الشعر قبل الشامبو

إذا كان شعرك مقصف أو لديه أطراف مشققة فمن الأفضل الاهتمام به قبل الشامبو. زيت جوز الهند، زيت الزيتون أو زيت الخروع كلها مناسبة. افركي كمية قليلة على فروة رأسك وشعرك وغطي رأسك بمنشفة دافئة ورطبة لمدة نصف ساعة، مع وصع قبعة الدوش فوق المنشفة لإبقاء الدفء في الداخل.

اغسليه بالشامبو واغسليه آخر غسله بالخل او الليمون مع الماء. للشعر الجاف المشبك عندما يكون رطب، ضعي بعض القطرات من زيت إكليل الجبل أو مزيج متساو من إكليل الجبل الخزامي، افركي جيدا لمدة نصف ساعة جيدا لمدة نصف ساعة قبل استعمال الشامبو.

  • العشاب المستعملة للشامبوهات لكل أنواع الشعر

القراص “الحريق”:

أحد أكثر أعشاب المشهورة التي تنشط الحركة الدموية في فروة الرأس وتنظيف الشعر برفق، حضري نقيع خفيف من الأعشاب المجففة واغليه لمدة 30 دقيقة، صفيه واستعمليه.

إكليل الجبل:

عشبة إكليل الجبل للشعر معروفة خصوصا للاستعمال على الشعر الداكن لأنها تكثر طلال لون الشعر، أغلي 3 ملاعق طعام من العشبة الطازجة في كوب من الماء لمدة 10 دقائق، اغليه لمدة 15 دقيقة، صفيه واستعمليه، يترك الشعر معطر ومنعش.

الشيح:

عشبة منظفة ومطهرة مع عطر منعش وحاد. تبقى فروة الرأس سليمة وتثير مسامات الشعر. حضري المادة المستخلصة بعد الغلي عبر تقطيع 4 ملاعق طعام من الأعشاب الطازجة واغليها برفق مع كوب من الماء لمدة 5 إلى 10 دقائق. صفيها واتركيها تبرد قبل استعمالها.

البقدونس:

عشبة شافية لحالات فروة الرأس بينما تنشط الشعر. توازن الغدد الدهنية، استعملي ملعقتا طعام من أوراق البقدونس الطازجة والمقطعة وأغليهم لمدة 5 دقائق مع كوب من الماء صفيهم واتركيهم ليبردوا قبل الاستعمال.

  • تنعيم الشعر بعد الشامبو

إذا كنت تشعرين انه من الضروري تنعيم شعرك بعد الشامبو، استعملي قطرة أو قطرتين أنه من الضروري تنعيم شعرك بعد الشامبو، استعملي قطرة أو قطرتين من الزيت، افركيها بين راحة يديك وضعي قليلا منه على شعرك الرطب. زيت اكليل الجبل مع ثلث المقدار من زيت الزيتون وضعيهم في الطريقة ذاتها

تعليق