Home / الصحة / سر الأعشاب الطبيعية في لياقة البدن

سر الأعشاب الطبيعية في لياقة البدن

سر الأعشاب الطبيعية في لياقة البدن

Herbes naturelles

Herbes naturelles

مجموعة من الأعشاب

وصفة طبيعية من مجموعة من الأعشاب يتم توليفها من مستحلب ملعقة صغيرة من الشمر ومثلها من المركوش وكذلك من النعناع على لتر ماء ويشرب فنجان يوميا مساءا لمدة شهريا.

الينسون الدافئ

مستحلب الينسون الدافئ يوميا على الريق وقبل تناول وجبة الغذاء على أن تكون الكمية المستخدمة هي ملعقة صغيرة لكل فنجان ماء.

وصفة فعالة لإنقاص الوزن الزائد

انها وصفة فعالة ومجربة لإنقاص الوزن الزائد مكونة من نصف ملعقة من زهر البابونج ومثلها من الزيزفون الأفرنجي وثالثة من اكليل الجبل في نصف لتر ماء ويتم عمل مستحلب للشرب يوميا على الريق دافئا وقبل تناول وجبة الغذاء التي يجب أن تكون متوازنة.

النعناع البلدي

النعناع البلدي أو البري يستخدم هو الاخر للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد عن طريق غلي قبضة صغيرة من النعناع البري في لتر ماء على أن يشرب فنجان بدون تحلية على الريق صباحا واخر مساء قبل النوم.

عصير العنب

عصير العنب الطازج، فنجان بدون تحلية على الريق صباحا، واخر مساء، وثالث قبل العشاء، ويمكن أن يؤدي الى نقص حقيقي في الوزن الزائد بشرط استخدام ذلك يوميا ولمدة عشرة أيام دون انقطاع.

جذور النجيل

أخيرا… يصف الطب الشعبي مغلي جذور النجيل (التيل) المقطعة بنسبة عشرة جرامات لكل لتر ماء، لمدة شهر على الأقل، بعدها يمكن الملاحظة وبوضوح لأثر تناول فنجان يوميا من مغلي جذور النجيل صباحا على الريق، وقبل الغذاء وهي إنقاص الوزن الزائد، ويتوقف ذلك النقص على الريجيم الغذائي المتبع والمصاحب لتلك الوصفة.

الكرفس

وهو خضرة مفيدة للتخسيس وإنقاص الوزن بفضل عصير الكرفس الذي يحتفظ بفيتاميناته وبخصائصه المدرة للبول ويستعمل في الولايات المتحدة على نطاق واسع في الأنظمة الغذائية التي تتبع لمكافحة السمنة، كما أن ملح الكرفس تابل جيد يستعمل بدلا من الملح العادي.

وفي الطب الحديث ظهر من تحليل الكرفس أنه يحتوي على فيتامينات (أ، ب، ج) ومعادن منها الحديد واليود والنحاس والماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور وعناصر مهدئة.

ويصلح الكرفس لكل الأشخاص ذوي الصحة الجيدة ويؤكل نيئا، مفروما، وناعما أو يعلك بالأسنان، ويمنع فقط عن ذوي الأمعاء الضعيفة والمصابين بعسر الهضم.

 

 

تعليق