Home / أسرتك / البرود الجنسي عند الأزواج

البرود الجنسي عند الأزواج

البرود الجنسي عند الأزواج

البرود الجنسي عند الأزواج من المشاكل العويصة التي يعاني منها كثير من النساء و الرجال على السواء ، وعند حصول ذلك ، قد يتم التباعد أو لا قدر الله حتى الشقاق بين الزوجين .

فما هي الأسباب الموضوعية للبرود الجنسي عند الأزواج و الزوجات ؟ و ما هي الحلول التي يقترحا الأطباء و المختصون ؟

البرود الجنسي

البرود الجنسي

  • تعريف البرود الجنسي

البرود الجنسي بكل بساطة هو عدم تجدد الرغبة في العلاقة الحميمية مع الزوج أو الشريك . بحيث نجد أن المرأة أو الرجل لا يثير فيه الشريك أي رغبة جنسية .

  • الأسباب

من الأسباب التي يمكن أن تكون للبرود الجنسي نجد مثلا عدم الإنسجام بين الزوجين أثناء العلاقة ، بحيث أن أحدهما يبلغ منتهى المتعة ، بينما الآخر لا يبلغ مرحلة الشبق أثناء الجماع . و ذلك ما يجعل الطرف المنهزم في العلاقة لا يعود يرغب في علاقة جنسية مع الآخر .

و لا يجب أن ننسى ما للمشكلات اليومية من تأثير على الرغبة في الجماع بالنسبة للرجل كما و المرأة .

الأعراض المرضية العضوية و النفسية قد تؤثر سلبا على العلاقة الحميمية و الرغبة فيها .

الأنانية في العلاقة الحميمية ، بحيث نجد مثلا أن الرجل و حينما يصل إلى منتهى اللذة الجنسية و الإنتشاء ، يترك الزوجة عطشى ، و دون أن يساعدها على بلوغ التشبع الجنسي بدورها . فمن لطبيعي أن تنفر من العلاقة الجنسية مع الزوج .

  • العلاجات

من الضروري ، لأجل تجاوز النفور أو البرود الجنسي ، أن يحاول الزوجان تحقيق الإنسجام في علاقتهما الحميمية . و التوافق التام في مراحل الجماع ، حتى بلوغ النشوة الكبرى أو الشبق مع بعضهما البعض ، و في نفس الوقت .

كما و أنه من المفيد كثيرا محاولة التخلص من الهموم اليومية و المشاكل التي تعترض الحياة المشتركة و الخاصة لكل منها .

محاولة النوم باكرا تحفظ القوة البدنية للزوجين من أجل الإستمتاع بعلاقة حميمية كاملة الأركان .

العلاقات الحميمية تعبير سامي عن الحب المتبادل . و التقدير و العطاء ، لكنها تستوجب الرعاية و الإهتمام و إيلاء الوقت الكافي و تهيئ الظروف الملائمة .

تعليق