Home / أسرتك / البرود العاطفي عند الزوج ، الأسباب

البرود العاطفي عند الزوج ، الأسباب

 البرود العاطفي عند الزوج ، الأسباب

البرود العاطفي عند الزوج من المشاكل التي تعاني منها الكثير من الزوجات المخلصات ، و ذلك لما تلحظنه من تغييرات في تصرفات و أحاسيس الزوج نحوهن . فالزوج و بخلاف ما سبق من أشهر أو سنوات زواج ، لم يبق يعبر عن حبه المتواصل لزوجته ، و هي قد تظن في بعض الأحيان أنه لم يعد يحبها حتى .

فما الذي من الممكن أن يتسبب في برود الزوج العاطفي ؟ و ما الوسائل الكفيلة بتجاوز هذا المشكل العويص ؟

البرود العاطفي

البرود العاطفي

  • الأسباب الموضوعية

النساء أكثر عاطفية من الرجال ، لا أحد من الممكن أن يشكك في الأمر . كما و أنهن أكثر احتياجا للتعبير لهن المتواصل و الدائم عن هذا الحب . غير أن الرجل يناقض في الكثير من الأحيان هذه التوجهات العاطفية للمرأة . و هو ما يتوجب على المرأة أن تفهمه و تدرك كنهه . فمن الممكن أن يكون الرجل ما يزال يقدر زوجه و يهيم بها عشقا ، غير أنه لا يعبر عن ذلك .

  • الرجولة الزائفة

في الكثير من الحالات نجد أن الرجل يعتبر التعبير عن حبه بشكل متواصل و دائم للمرأة يعتبر تقليلا من شأنه و تنقيصا من الرجولة فيه . وهو ما ليس صحيحا أبدا . فالحب من أسمى العواطف الإنسانية ، و التعبير عنه دليل على الإحساس الراقي و التعامل الحضاري .

  • المشاكل أو الأزمات

قد تسبب بعض الأزمات النفسية أو العاطفية السابقة في حياة الرجل برودا عاطفيا لديه. فيجد نفسه غير مستطيع التعبير عن مكنون الفؤاد لحبيبة القلب .

  • وسائل تعبيرية أخرى

قد يكون الرجل ما يزال يحب زوجه ، لكنه لا يفصح عن ذلك أبدا بالكلمات . الرجال في الغالب من الأحيان ميالون إلى التعبير بالأفعال بدل الأقوال . فنجد الرجل يعبر عن حبه بالتصرفات التي تصب في مصلحة الأنثى أو البيت أو الأولاد .

الحياة الزوجية مسؤولية مشتركة بين كائنين مختلفين يجمعها الحب و الوداد ، و لكي يستمر ذلك الحب ، و لا بد من تعهده ببعض العناية و التجديد من حين لآخر .

تعليق