Home / أسرتك / الزوج المنافق وكيفية التعامل معه

الزوج المنافق وكيفية التعامل معه

الزوج المنافق وكيفية التعامل معه

الزوج المنافق

الزوج المنافق

الزوج المنافق يعتبر عند العديد من النساء المشكل العويص الذي تشتكي منه، حيث انهن يفقدن الثقة به، لأنه لا يتحلى بالصدق والصراحة، وهذا النوع من الزوج يكون كثير الأعذار الكاذبة في كل من المواقف، مما يسبب له الكثير من المشاكل في العلاقة الزوجية التي قد تصل إلى الطلاق، فطبيعة المرأة أنها مسالمة تحب الصراحة وتضع ثقتها بزوجها ولا تكذب عليه وتقول له ما بداخلها، لهذا يجب على الزوج أخذ مشاعر زوجته بعين الإعتبار ويصارحها.

ـ هذه هي طرق التعامل مع الزوج المنافق:

عندما تشكين في ما يقوله زوجك وكان لديك إحساس أنه يكذب، عبري له عن مخاوفك ونفاقه، بطريقة سليمة وليس بعبارات غير لائقة، وقومي بشرح له شكوكك ليخبرك الحقيقة بصدق، ربما هذا يجدر نفعا بينكما وتتوضح لك عزيزتي الغموض التي تقلقك.

  • منافشة صادقة:

الحوار والمناقشة السليمة هي من بين الوسائل التي تعطي نتيجة إيجابية مع الزوج، لأن الشخص الكذاب تجعله المناقشة والحوار الصادق يحكي الحقيقة، فإذا هاجمتيه وقالت له أنت منافق يصبح يكذب أكثر ولا يعترف بكذبه.

 

  • تجنبي الجدال:

الجدال من أسوء الأخطاء الذي ترتكبن الكثير من الزوجات، فهو يجلب النكد، لهذا عليك عزيزتي أن تتجنبيه قدر المستطاع وتجنبي كذلك الشجار معه في كل كبيرة وصغيرة.

  • تجنبي الضغط:

الضغط لا ينفع مع الزوج المنافق، إذا ضغتي عليه تجعليه يتعمد في الإعترافات الكاذبة، خصوصا عندما لا تكون به الرغبة الكلام والمناقشة.

  • التقبل:

يحب الرجل الثقة والتقبل، لهذا عليك أن تظهري له أنك تهتمين بما يقوله وتحسسيه أنه يقول الحقيقة ولو كان يكذب، وكل هذا لتتجنبي المشاكل، وأظهري مدى تقبلك له، أي أنك تتقبلينه كما هو سواء كان يكذب أو يقول الصراحة، وأظهري له أيضا أنك ثتقين بقدراته وكفاءته مهما كان يكذب.

 

 

ينافق هذا النوع من الزوج زوجته، ليشعرها أنه نوع من المجاملة لكي لا يجرح مشاعرها، وهذه الفكرة خاطئة، لدى ما عليك أن تفعلي هو أن تشرحي له أن لا تنفع هذه الحيلة الكاذبة معك واشرحي له أنها تجرح مشاعرك.

 

 

 

 

تعليق