Home / صحة وجمال / القفطان المغربي و التجدد الدائم .

القفطان المغربي و التجدد الدائم .

القفطان المغربي و التجدد الدائم .

القفطان المغربي من الألبسة المحبوبة كثيرا عند السيدات المغربيات . وذلك لأنه يتميز بأصالته المتجذرة في تاريخنا ، و في نفس الوقت يتمكن دائما من مواكبة المستجدات الحديثة في مجال التصميمات التي تتباناها دور الأزياء العالمية .

فالقفطان المغربي مرن في تفاصيله ، و دقيق في طرق احتوائه للجديد على الدوام . و لذلك نجد أنه يستهوي أكثر فأكثر العديد من النساء عبر العالم العربي ، بل و نساء المجتمعات الراقية في العالم أجمع .

القفطان المغربي

القفطان المغربي

_ القفطان المغربي في الخليج .

يتزايد اهتمام النساء الخليجيات بالقفطان المغربي ، غير أنه من الملاحظ أن النساء الخليجيات يتبنين بالخصوص التصاميم التقليدية فيما يخص القفطان . أما الألوان ، فإنهن مختلفات بعض الشئ عن المغربيات ، و ذلك من حيث تأثير البيئة الصحراوية ، و اختيار الألوان التي تناسب ظروفهن المعيشية و ثقافتهن ، و كيفية تمضية السهرات لديهن .

_ القفطان المغربي و النجمات العالميات .

الزي التقليدي المغربي يستهوي كثيرا النجمات العالميات . وقد بدأت الكثير منهن يرتدينه في العديد من المناسبات الخاصة و العامة . و ذلك حسب المصممين راجع إلى كون القفطان من الألبسة الأكثر مرونة من حيث تقبله التصميمات المختلفة ، و تمكنه من مواكبة أحدث القصات العالمية ، و إدماجها في صميم التصميم التقليدي للقفطان . و لكل ذلك فالقفطان المغربي يظل متجددا على الدوام و مواكبا لكل التطورات .

و من هنا نجد الكثير من الفنانا تتالقن بارتدائه في الكثير من المناسبات الخاصة و العامة .

_ القفطان المغربي و الزي العثماني .

لقد تبنت الكثير من المسلسلات التركية الزي المغربي ، و بالخصوص القفطان في ما يخص اختيارات الزي لفناناتها . و هو ليس غريبا ن لأن أصول القفطان في التاريخ هي عثمانية . لكن الطابع المغربي أضفى عليه الكثير من التجديد و المعاصرة . بحيث انه أصبح محبوبا في الكثير من المجتمعات الراقية العالمية و العربية .

يظل القفطان من أحسن الأزياء و أقدرها على تبني التجديد ، و احتضان مختلف التصاميم و القصات . و لذلك فالمستقبل واعد أمامه ، و تأقلقه في ازدياد مضطرد .