Home / موضة و أناقة / الجمال / القفطان المغربي 2017

القفطان المغربي 2017

القفطان المغربي 2017

القفطان المغربي 2017 ، يتميز باللون الأسود في آخر صيحاته . و هو أي اللون الأسود ، يعتبر كلاسيكيا و صالحا لكل المناسبات تقريبا . كما و أنه يمكن مرافقته بالحلي الذهبية أو الفضيية . و تضارب اللونين الفاتح و الغامق  ، ما بين الأسود في القفطان و اللون الذهبي أو الفضي في المضمة المغربية ، يضفي جمالية على السيدة التي ترتديه . و خصوصا إن كانت من ذوات البشرة الفاتحة أو القمحية .

القفطان المغربي 2017

القفطان المغربي 2017

  •  الأسود اللون الدافئ .

يعتبر اللون الأسود لونا دافئا بامتياز ، فهو و حسب الخبراء يستقطب الحرارة الموجودة في المحيط ، و يحتفظ بها. ضدا على اللون الأبيض بالخصوص و الألوان الفاتحة بصفة عامة ، و التي تعكس الحرارة و الضوء . و لذلك فهي غير منصوح بها في الفصل البارد أو الربيعي .

  •  التضارب بين الفاتح و الغامق .

( LE CONTRASTE) أو التباين ما بين الألوان الغامقة و الفاتحة ، من بين الوسائل الناجعة التي يعتمد عليها مصمموا الموضة في المزاوجة بين الألوان ، و إظهار الجديد بشكل ملفت للنظر و محبب للنفس .

فلا يخفى على السيدة الأنيقة ما يشكل اللونان الأسود و الأصفر مثلا من زوج مثالي في الألبسة ، أعصرية كانت أم تقليدية . و خصوصا فيما يخص القفطان . فاللونان يسبغان عليه ، و على السيدة التي تلبسه ، الوقار و التألق في نفس الوقت .

  • الأكمام القصيرة .

إنها من الصيحات الجديدة نسبيا فيما يخص القفطان المغربي التقليدي . و قد تبناها المصممون في محاولة ناجحة من طرفهم للمزاوجة بين التقليدي و العصري في القفطان المغربي . كما أن الأكمام القصيرة تعتبر عملية في كل الأحوال . و خصوصا بالنسبة للسيدات اللواتي تحببن ارتداء الزي التقليدي في المنزل و خلال السهرات العائلية . و ذلك لأن الأكمام القصيرة تمنح حرية أكثر في الحركة .

فهذا التصميم يلائم كثيرا ربات البيوت اللواتي ترغبن في استقبال الضيوف و القيام بتدبير العزومة ، و الحرص على مرورها في أحسن الأحوال .

سيبقى القفطان التقليدي المغربي ملك الألبسة التقليدية ، و سيبقى كذلك حيا . لسبب بسيط ، إنه قابل للتطور و مواكبة كافة مستجدات الموضة ، مع المحافظة على الأصالة المتجدرة فيه .