Home / الصحة / النساء تشعرن بالتعب أكثر من الرجل

النساء تشعرن بالتعب أكثر من الرجل

النساء تشعرن بالتعب أكثر من الرجل

التعب

التعب

التعب هو أكثر ما تشتكي منه المرأة نظرا للتتقدمه من عمل جبار طيلة النهار، فتعتبر المرأة هي ركيزة المنزل، لهذا تحس أنها جد متعبة أكثر من زوجها بالإضافة إلى أنها تشعر أن الأرق يسيطر عليها بشكل كبير.

ـ يشيرون الخبراء على أن المرأة تختلف عن الرجل في النوم، يعني ذلك أنها مبرمجة بيولوجيا نظرا لنومها الخفيف من الرجل، أي أنها تستيقظ في أي وقت بسهولة، خصوصا عندما يستيقض طفلها ليلا، وهذا يؤثر على صحتها، لأن الخبراء أشاروا أن عليها النوم أكثر من الرجل ، لأنها هي من تتحمل جميع المسؤوليات المنزلية وليس هو وتستخدم دماغها بشكل كبير أكثر من الرجل.

ـ النظام الغذائي:

 

النظام الغذائي من بين الأسباب التي تجعل المرأة مرهقة، وهو أيضا حيال شكلها ووزنها، مما يجعلها تحارب الجوع ليلا، المشكل الذي يؤثر عليها وبالتالي تلجأ إلى اتباع الحميات الغذائية، لذا ينصحها الخبراء بأخذ عشاء خفيف وبسعرات حرارية خفيفة، كالبطاطس، الفاصوليا.

ـ آلام الرأس:

تشتكي معظم النساء من آلام الرأس أكثر من الزوج، مما يجعلهن يستيقظن كثيرا في الليل بسبب هذا الألم، وقد يدوم الآلام من عدة دقائق إلى ست ساعات، مع أن الخبراء لم يستطيعوا التعرف على السبب الرئيسي لهذا الآلام، كما أنهم أشاروا وأنصحوا النساء شرب القليل من الكافيين للتخلص منه، وإن اقتضى الأمر وزاد سوءا أن تأخذن مسكنات الآلام.

ـ الحرارة:

النساء اللواتي تقتربن لديهن سن اليأس تعانين من مشاكل خلال الليل، كالتعرق الكثير بسبب ارتفاع درجة الحرارة، الشيء الذي يجعلهن تستيقظن كثيرا، بالإضافة إلى تراجع الإفرازات الأستروجين في الجسم.

ـ حرقة المعدة:

حرقة المعدة عند بعض النساء تسبب لهن الأرق بشكل كبير، خصوصا المرأة الحامل، لأن الأحماض ترتفع إلى رأس المعدة أثناء الإستلقاء، فحرقة المعدة تسبب ألما كبيرا، لهذا ينصح الأطباء النساء أن يبتعدن عن الشوكولاطة، القهوة، الفواكه الحمضية وخصوصا المشروبات الغازية، ويتناولن عشاء خفيفا، لتخفيف معدتهن.

ـ تشنج القدمين:

تشنج القدمين تصيب النساء أكثر من الرجال مما يجعلهن لا يستطعن النوم بشكل جيد، بالإضافة إلى أن الأطباء لا يعرفون السبب وراء ذلك، حيث أنهن لا يقدرن على تحريك القدمين.