Home / المطبخ / طريقة تحضير الكرواسون

طريقة تحضير الكرواسون

طريقة تحضير الكرواسون

لتحضير الكرواسون إليك عزيزتي كيفية تحضيره والمكونات التي ستحتاجينها.

تحضير الكرواسون

تحضير الكرواسون

المكونات:

نصف كأس من الدقيق، ربع كأس من الحليب، كأس من الماء الدافئ، نصف ملعقة كبيرة من الزبدة الذائبة، ملعقة من الملح، ملعقة صغيرة من الخميرة الجافة، نصف كأس من الزبدة الغير المملحة باردة، بيضة وملعقة كبيرة من الحليب.

طريقة التحضير:

لتحضير الكرواسون قومي بخلط كأس الدقيق مع الماء والخميرة في إناء جيدا واحرصي على عدم ترك الكتل به، وضعيه جانبا حتى يتضاعف حجمه.

وفي إناء أخر ضعي ما تبقى لك من الدقيق والحليب والزبدة الذائبة مع الملح، ثم أمزجيهم جيدا مع بعض، وقومي بتغطيته بواسطة ورق شفاف مبلل، واتركيه  جانبا لمدة عشرون دقيقة مرة ثانية.

وبعد مرور هذه المدة قومي بعجن المكونات بيديك جيدا حتى تصبح كلها موحدة مع بعضها، ثم ضعيه في الثلاجة وقومي بتغطيته بغشاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة تقريبا.

وبعد ذلك قومي بفرد الزبدة الباردة، حيث ضعيها بين قطعتين من أغطية البلاستيك وافرديها جيدا حتى تصبح رقيقة. وبعدها قومي بإخراج العجينة من الثلاجة و ابسطيه على شكل مستطيل وضعي فوقه مربع من الزبدة، ثم قومي بفردها على العجينة حتى تمتزج معها. ثم قومي بتكرار العملية لكي تحصلي على كرواسون هشيشة، وبعدها قومي بتقطيعها على شكل مثلثات وقومي بطيها وأدخليها إلى الفرن بعد دهنها بالبيضة الممزوجة مع ملعقة الحليب.