Home / جمال و أناقة / تصميمات لبنانية للقفطان المغربي .

تصميمات لبنانية للقفطان المغربي .

تصميمات لبنانية للقفطان المغربي .

يعتبر القفطان المغربي من أحسن الألبسة التي تستهوي النساء المغربيات على الخصوص . لكن ذلك لا ينفي أن الكثير من النساء العربيات و النجمات العالميات ، في مجال الموضة و السينما و الفن عموما ، و كذلك في المجال السياسي ، أخذن يبدين اهتمامهن بهذا الزي التقليدي المغربي المتميز .

تصميمات لبنانية

تصميمات لبنانية

وهو ما دفع بعض المصممات العربيات للإتجاه نحو الإبداع في القفطان المغربي و محاولة التألق في الجديد من التصميمات ، و الإتيان بالجديد فيها .

و مثال ذلك ، المصممة اللبنانية أمل أزهري .

فقد بدأت بتصميمات للحقائب ثم للقفاطين المغربية  مع محاولة التجديد فيها و إضفاء القصات الحديثة و المزاوجة بين الألوان .

لقد بدأ أسبوع الموضة الباريسي يشهد حضورا وازنا لهذه المصممة بالقفطان المغربي الذي أخذ يستهوي الكثير من النساء الباريسيات ، فجعلن منه لباسا متميزا للسهرات المجتمعية .

_ البساطة .

في بعض التصميمات نجد أن البساطة و تبني اللون الأبيض وحده يضفي على السيدة لمحة من السكينة و الوقار و النقاء . يترجمه انسدال القفطان حتى يغطي القدمين . وهو بذلك يوحي بالطهر و النقاء الأنثوي المتميز .

_ المزاوجة .

المزاوجة بين لونين أو أكثر في بعض التصميمات ، يعطي إحساسا بالتميز ن بالفرح ، و بالعنفوان و البهجة .

_ الألوان الزاهية .

بعض التصاميم تتبنى بعض الألوان من بلدان الكارايبي ، و هي تتماشى بشكل مدهش مه القفطان ، و خصوصا في القصات الحديثة منه . حيث إنه يوحي بالحرية و التميز ، و كذلط بالفرح و الإنشراح .

_ القدود المختلفة .

القفطان بتصميماته الحديثة يلائم كل السيدات ، النحيفات منهن كما الأكثر سمنة . وهو ، أي القفطان يلائم البدينات كثيرا و يغطي على ما يمكن أن يحرج في تفاصيل القد لديهن .

يبقى القفطان و يظل من أحسن الألبسة التي تستهوي النساء ، و تلائم جميع الأذواق و القدود .

كما و أنه قابل للتطور و لتبني العديد من القصات الحديثة . كما و أنه يتمكن من احتضان كافة الألوان ، الصارخة ، الدافئة ، الهادئة . و المزاوجة بينها في مختلف التصاميم .