Home / الطورطات والكيك / حصريا من أسرارك حلوة الطبقات بجوز الهند والزنجبيل

حصريا من أسرارك حلوة الطبقات بجوز الهند والزنجبيل

حصريا من أسرارك حلوة الطبقات بجوز الهند والزنجبيل

لتحضير هذه الوصفة أسرارك تقدم لك كيفية إعدادها والمكونات التي ستحتاجها هذه الوصفة.

حلوة الطبقات

حلوة الطبقات

مكونات الوصفة:

لتحضير هذه الوصفة ستحتاجين إلى اثنان من الكؤوس من فتات كعك الزنجبيل، وربع كأس من الزنجبيل المكسر، كأسان من جوز المحمص، وربع أوقية من حليب جوز الهند، ثلثان من كأس سكر بني، ثمان ملاعق من الزبدة الغير المالحة، القليل من رقائق الشكولا البيضاء، وكذا القليل من جوز الهند المبشور.

طريقة التحضير:

ـ في البداية قومي بخلط حليب جوز الهند مع السكر البني جيدا وضعيهم في وعاء على نار هادئة، ثم اتركيهم لكي يغلو لمدة عشر دقائق  وقومي بتحريك الخليط حتى يصبح  ثقيلا، عندها قومي بإزالته من على النار، واتركيه لكي يبرد.

ـ ثم بعدها قومي بتسخين الفرن، وقومي بإذابة الزبدة جيدا وأفرغيها على فتات كعك الزنجبيل، ثم بعد ذلك قومي بدهن المقلاة التي ستضعين فيها الخليط لكي لا يلتصق، ثم ضعي فيه فتات كعك الزنجبيل مع الضغط عليه لكي تشكلي طبقة متساوية.

ـ وقومي بتقطيع الزنجبيل إلى قطع صغيرة ووزعيها على الخليط بشكل متساوي، وبعدها قومي بتقطيع الجوز المحمص.

ـ هذا فيما يخص الطبقة الأولى، أما الطبقة الثانية قومي بوضع رقائق الشكولا، وفي الطبقة الثالية أضيفي رقائق الشكولا البيضاء، أما الطبقة الرابعة ضعي فيها الزنجبيل المفروم، والخامسة ضعي فيها اللوز المقطع إلى قطع صغيرة، والطبقة السادسة ضعي فيها جوز الهند المبشور.

 

 

ـ وبعدما تقومي بوضع هذه الطبقات، أضيفي عليهم حليب جوز الهند من فوق أسكبيه عليهم حتى ينغمس إلى الداخل، ثم بعد ذلك أدخليه إلى الفرن لمدة 30 دقيقة، وبالصحة والراحة.