Home / جمال و أناقة / سر التألق الدائم للقفطان المغربي

سر التألق الدائم للقفطان المغربي

سر التألق الدائم للقفطان المغربي

سر التألق الدائم للقفطان المغربي ..

إنه لباس عادي بالنسبة لكل السيدات المغربيات اللواتي ترتدينه في كافة المناسبات ، بل و حتى في حياتهن اليومية . لكنه بالنسبة للسيدات الأجنبيات اللواتي تكتشفنه لأول مرة ، يعتبر إضافة متميزة لدولاب أزيائهن . وتلك السيدات من المجتمعات الراقية ، لم يكن ليتبنين القفطان المغربي لولا إشعاعه العالمي ، و لولا تميزه بمواكبة العصر ، و إمكانية ارتدائه في كافة المناسبات و خلال كل الفصول و المواسم .

سر التألق

سر التألق

وكل هذا الإشعاع لم يأتي عبثا ، بل تأتى بفضل الجهود المبذولة من طرف المهتمين من مصممين و أصحاب دور الأزياء و حرفيين ، من أجل التعريف بالقفطان المغربي الأصيل عبر العالم . و ذلك من خلال المعارض المستمرة على مدار السنة ، و في العديد من اللقاءات و المنتديات الدولية .

_ الإنفتاح العالمي .

https://www.youtube.com/watch?v=ZfRxhGZl2sU

القفطان المغربي منفتح على كافة الثقافات العالمية ، و يقتبس منها ما يتماشى مع الموروث المغربي ، و مع الذوق العام للمغاربة . و لذلك فهو أي القفطان قابل للتجدد و التطور . كل هذا مع الحفاظ على مميزاته الخاصة .

_ عنوان التألق و الإبداع المغربيين .

إن هذا الصيت العالمي الذي أصبح القفطان المغربي يحظى به ، جعل منه أحسن سفير و ممثل للمغرب في الكثير من المهرجانات الثقافية الدولية . بحيث أنه لم يبقى فقط يرمز للثقافة المغربية ، بل إنه أصبح عنوانا للتميز المغربي على مدى العصور و للخصوصية التراثية المتنوعة للمجتمع المغربي .

_ ازدياد الطلب على القفطان المغربي .

و لكل ما سبق ذكره ، فإن الطلب العالمي على هذا الزي المغربي المتميز ، في ازدياد متواصل . بحيث أنك لا تجد خزانة ملابس من خزائن السيدات الراقيات العربيات و العالميات ، تخلو من عدة نماذج للقفطان المغربي .

وذلك لأن الصناع الحرفيين عرفوا كيف يرتقون بالقفطان من مجرد لباس إلى إبداع فني متميز ، و كذلك لما يتيحه القفطان من مساحة مكانية للإبداع و التصور الجديد للتصاميم و القصات .

لا بيت من بيوتات المغربيات يخلو من القفطان ، فكما كانت الجدات و الأمهات ترتدين القفطان ، فإن الفتيات المعاصرات شغوفات به و تحببنه للراحة و البساطة التي يتميز بهما عن سائر الألبسة .