Home / أسرتك / للفتاة…..اليوم الأول من الزواج

للفتاة…..اليوم الأول من الزواج

للفتاة…..اليوم الأول من الزواج

المرأة والزواج

المرأة والزواج

اليوم الأول من الزواج عند الفتاة هو الفرحة والسعادة وفي نفس الوقت الخوف والتهرب منه، لأنه هو يوم جديد من حياتها والمرحلة التي تنتقل منها من العزوبية إلى الزوجة الحقيقة، والتي لا تعرف عنها الكثير من الفتيات، خصوصا أن مصيرها ارتبط بشخص آخر مهمى كانت تحبه، ومهما كانت تعرفه وتعرف طبعه ومهما دامت فترة الخطوبة، يبقى هذا التخوف مسيطر على شخصيتها وجعلها قلقة ربما طيلة السنة الأولى من الزواج، فعلى الزوج تفهم حالتها وأخذها بعين الإعتبار، لأنها تعاني من كيفية التأقلم مع الوضع الجديد ومع الواقع الحقيقي، لهذا أسرارك تقترح في مقالها هذا بعض النصائح التي تجعلك عزيزتي كيف تتصرفين في اليوم الأول من الزواج؟

ــ كوني طبيعية:

كي يعتاد زوجك عليك في اليوم الأول من الزواج، كوني على طبيعتك، ولا تصنعي غير شخصيتك ليعرف طبيعتك الحقيقية ولا يستغرب مع مرور الوقت ويعتقد أنك غير شفافة، وأنك تصنعين من شخصيتك، فالرجال يحبون المرأة الطبيعية، العفوية، الصادقة، ويكره النوع الثاني الذي يتقمص الشخصيات.

ــ الإتفاق:

خلال اليوم الأول من الزواج عليك عزيزتي أن تتفقي مع زوجك في اللأمور المهمة، لتكوني أكثر اهتماما بالنسبة له ويضع ثقته بك، وعليك أن تعبري له عن تفاهمك معه على الأمور الذي يحبها أو تحبها، وأن تدعميه وتفهمين ما يريد وأن تتفقي معه مثلا عن كيفية تربية الأبناء.

ــ تلبية الطلبات:

 

الأيام الأولى من الزواج تكون المرأة مدللة من طرف زوجها، ولا يحملها مسؤليات كثيرة، ويلبي لها جميع الطلبات التي تحب، لهذا يجب عليها أن تكون حريصة هي كذلك على طلبات زوجها ليشعر أنه تبادله نفس الشيء وأنه أحسن اختيارها، وأنها تحترمه وتحترم رغباته وطلباته.

ــ التحمل:

 

حافظي عزيزتي على تحمل زوجك حتى بعد الزواج، وعبري له مدى هذا التحمل، لتستمر حياتكما وتكون ناجحة %100، لأن هذا التحمل من الأشياء التي تجعل الحياة سعيدة ولو كانت فيها بعض الخلافات البسيطة.

ــ كوني مرحة:

 

 

عليك أن تكوني مرحة خلال الأيام الأولى من الزواج، لتمضي وقتا سعيدا مع حب حياتك، وحافظي على روح الحيوية والتسلية.