Home / أسرتك / وسائل منع الحمل ، متى من المفيد استعمالها ؟

وسائل منع الحمل ، متى من المفيد استعمالها ؟

وسائل منع الحمل ، متى من المفيد استعمالها ؟

وسائل منع الحمل من الأمور و الوسائل التي تلجأ لها النساء في الكثير من الأحيان عندما لا ترغبن في المزيد من الأطفال ، أو على الأقل حينما ترغبن في تأخير الحمل إلى أوقات أخرى تكون أكثر ملاءمة لهن صحيا و اجتماعيا و ماديا . فمتىي يكون من المفيد استعمال و سائل منع الحمل لدى المرأة و لا يشكل ذلك أية خطورة على صحتها ، و لا يهدد باضطراب حملها القادم ؟

capote

وسائل منع الحمل

  • الغطاء الزمني

بالنسبة للسيدة التي وضعت حديثا و التي ترغب في استعمال إحدى الوسائل لمنع الحمل ، فالواجب عليها أن تستشير طبيبها أولا ، و في العادة ما تكون فترة واحد و عشرين يوما بعد الولادة مناسبة لإستعمال إحدى و سائل منع الحمل .

  • الواقي الذكري أو العازل الطبي

من الوسائل المفيدة كثيرا في منع الحمل إن حرص الزوجان على استعماله بالطريقة الصحيحة . و يمكن استعماله دون خوف على صحة الأم التي وضعت حديثا ، و ذلك لأنه لا يتضمن أي تثبيت لشئ غريب عن جهازها التناسلي . غير أن السلبي في العازل الطبي ، هو إمكانية تمزقه ، أو إنفلاته من مكانه . و حين قذف الرجل للمني سيشكل ذلك خطورة من حيث إمكانية التعرض للحمل .

  • الحقن المانعة للحمل

من الممكن جدا استعمالها ابتداء من الأسبوع السادس بعد الولادة ، غير أن ذلك يجب أن يتم تحت إشراف الطبيب المختص . و ذلك راجع لأن الإختلاف في ظروف الولادة بين سيدة و أخرى  و الظروف الصحية لكل واحدة ، من حيث الوزن أو المناعة أو الحساسية لبعض المواد ، سوف ترغم الطبيب على إعطاء كمية مختلفة حسب الظرف الملائم لكل سيدة .

  • اللولب

من الممكن جدا تركيب اللولب بعد ثمان و أربعين ساعة إبتداء من ساعة الولادة . و ذلك لن يشكل أبدا أي خطر على صحة الأم ، و لن يمنع إمكانية حملها مرة أخرى .

الحمل و الولادة من التجارب المميزة في حياة المرأة . و تأخير الحمل من حقها إن كانت تعاني من مشاكل صحية . و في كل الأحوال فاستعمال وسائل منع الحمل خير من إجهاض مولود في طور النمو .