Home / أسرار المشاهير / طائرة محمد السادس

طائرة محمد السادس

طائرة محمد السادس

طائرة محمد السادس

طائرة محمد السادس

طائرة محمد السادس ، الطائرة الخاصة للملك محمد السادس التي تقله في سفراته الرسمية و الغير الرسمية داخل الوطن أو خارجه ، هي من نوع البوينغ Boeing 747-400 CN-MBH من الطراز العالي قدمت له كهدية من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

أثناء قضاء الملك محمد السادس لعطلة بدولة الإمارات العربية في أواخر سنة 2015 ،قدم له العاهل الإماراتي هدية و لا في الأحلام  هي عبارة عن طائرة Boeing 747 بحيث تم إعادة طلائها في هولندا باللونين الرئيسين للملكة المغربية وهما اللون الأحمر و الأخضر ،و لعل مايميز هذه الطائرة الملكية هو كتابة عبارة “المملكة المغربية” بشكل بارز و باللون الأحمر خلافا لشعار الخطوط الملكية المغربية Royal Air Maroc . و في مؤخرة الطائرة مرسوم لعلم المغرب النجمة الخماسية باللون الأخضر .

وكانت أول محطة لهذه الطائرة هي مطار الرباط-سلا قدوما من مطار هامبورغ من ألمانيا ، قام الملك بتسلم الطائرة الهدية رسميا يوم 30 دجنبر سنة 2015 .

تتميز هذه الطائرة الملكية بتجهيزات فخمة و تقنيات متقدمة ،بمحرك ذات جودة عالية كما أنها تستهلك كمية أقل من الوقود ، و الداخل إليها ينبهر بتصميمها الخيالي و كأنه قصر يطير بين سحاب السماء ، تشتمل على كل المرافق : غرفة نوم بمساحة شاسعة و بتصميم و ديكور رفيعين ، قاعة فسيحة للإجتماعات ،  و قاعة مخصصة للأكل بجميع التجهيزات اللازمة لها بالإضافة إلى الحمام.. .

و للإشارة فقد صممت طائرة البوينغ الملكية من قبل مصممة الديكور “زها حديد” .

كما أنه جدير بالذكر  أن بوينغ CN-MBH 747 تشمل على  أحرف ثلاث فرنسية MBH  تحمل دلالة في طياتها وهي محمد بن الحسن ،محمد السادس نصره الله و أيده. و حرفي CN فهو الترقيم الذي يدل على المغرب الخاص بالطائرات .

 

https://www.youtube.com/watch?v=v47kDrWC6gk

 

 

تعليق