Home / طب و صحة / احتساء القهوة يقي من مرض السكري!!

احتساء القهوة يقي من مرض السكري!!

احتساء القهوة يقي من مرض السكري!!

احتساء القهوة يقي من مرض السكري ، معضم الناس يدمن على شرب القهوة يوميا ، وهناك من لا يزعم على احتسائها لما لها من أضرار ، صحية ونفسية .

فيما  هناك دراسة يبانية تؤكد عكس ما يُرَوجُ بأن لها أضرار ومضاعفات .

لمعرفة التفاصيل تابعوا القراءة  …

احتساء القهوة يقي من مرض السكري!!

احتساء القهوة يقي من مرض السكري!!

إن شرب القهوة باستمرار وبمعدل يومي ، يقلل من الإصابة بمرض السكري .

إليكم بعض مميزاتها الايجابية :

1- تُحسن القهوة صحة الأوعية الدموية وتزيد  من إنتاج أكسيد النيتريك في البطانة  الطبقة الرقيقة من الخلايا التي تبطن السطح الداخلي للأوعية الدموية، مما تحسن من قوة العضلات في الأوعية الدموية  ، شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين يزيد على المدى القصير من ضغط الدم الحاد وخاصة إذا شربت كميات كبيرة جدا منه  ، ولكن ضغط الدم يعود مرة أخرى لوَضعه الطبيعي عندما تكون القهوة بدون كافيين . ولقد اثبتت الدراسات المختلفة أن 8 اسابيع من شرب القهوة يقلل من القراءات المرتفعة لضغط الدم بشكل ملحوظ .

3 –  تُحسن القهوة مستوى الكولسترول في الدمو تعتبر القهوة مثل الشاي ، يحتوى على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في تحسين مستوى الكولسترول في الدم ، و بالتالي تساعد في الحماية من امراض القلب .

4 – تحسن  القهوة من ردود الأفعال أفاد عدد كبير من المدربين الرياضيين بأن إستخدام الكافيين في القهوة يساعد في تحسين المهارات في أي رياضة تمارس  وخاصة عندما يكون اللاعبين محرومين من النوم .

5 –  القهوة تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد وتليف الكبد القهوة وهي  على مادة تعرف باسم Praxanthine  .

6 – كما أنها  تقلل من الشعور بالتعب والألم  واستهلاكها تحتوي على الكافيين .

 

تعليق