Home / الزواج / تقاليد العرس الجزائري …2016-2017

تقاليد العرس الجزائري …2016-2017

تقاليد العرس الجزائري …2016-2017

تقاليد العرس الجزائري …2016-2017 ، وكما هو معروف انه لكل بلد ثقافة واعراف لا تحيد عنها ، واليوم لنا موعد مع تقاليد العرس الجزائري ، احبتي تابعوا القراءة …

تقاليد العرس الجزائري

 

الخطبة في تقاليد العرس الجزائري

بعد ان تتم الخطبة والموافقة على شريك العمر ، في مرحلة الخطبة يتم التعرف بين الخاطب والمخطوبة كل يدلي بدلوه وما له وما عليه من حقوق وواجبات ،  ثم يتفق الاهل على تحديد موعد الزفاف  والذي  يتناسب مع  الكل .

تجهيزات العروس من تقاليد العرس الجزائري

ثم بعدها تبدأ العروس بشراء مستلزماتها في العرس ، ومن العادة السائدة في الجزائر أن تشتري العروس ” جبة الفرقاني ” ، وهي دراعة من قماش القطيفة ذات اللون الأحمر أو الأزرق الداكن أو الأسود ،  وتكون مرصعة بالخيوط الذهبية ذات الاشكال  المتنوعة . ويعرف عن جبة الفرقاني بأنها باهظة الثمن مقارنة بدخل الجزائريين ، إذ يبلغ سعرها حوي 600 دولار . كم  لا ننسى الفستان الرسمي القبائلي المطرز بمختلف الألوان والذي هو ضروري لبسه في كل زفاف .

وتزامنا مع الحداثة والعصرنة ، أضحى العرس الجزائري يستوحي ايضا  من التراث الهندي بعضا من زَيه المرموق والمتمثل في الساري ، والزي البنجابي مع الأكسسوارات والمجوهرات الخاصة والمتماشية معه .

هذا بالإضافة إلى شرائها للمنصورية وهي دراعة من تلمسان في الغرب الجزائري وتكون شبيهة باللباس التقليدي المغربي . تكون اللبسة طويلة ومكونة من قطعتين تزيد من جمال العروس ورونقها.