Home / مجتمع / عيد الأب Father’s Day

عيد الأب Father’s Day

عيد الأب Father’s Day

عيد الأب ،كما هو متداول في الأونة الأخيرة ، هناك عدة أعياد و مناسبات للإحتفال بغض النظر عن الأعياد المتعارف عليها، هذه الأعياد و الايام وليدة العصر متل

father

يوم الاب

يوم الأب هو احتفال سنوي عالمي ذو طابع اجتماعي مخصص لتكريم الاباء و الإعتراف بجميلهم و ذلك عن طريق تقديم الهدايا و بطاقات حب و تحية . يتم الحتفال به في جميع أنحاء العالم لكن في أيام مختلفة

أول من إتخد مبادرة الاحتفال بعيد الاب

أول من اتخذ المبادرة و خصص يوما لتكريم الأب كانت هي سونورا لويس سمارت دود و ذلك سنة 1909 بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة الأمريكية ، و كان السبب هو استماعها لموعضة دينية تخص الأم ،حينها قررت سونورا أن تخصص يوما و تكرم فيه أباها و خصوصا ان والدها وليم جاكسون سمارت هو من قام بتربية أولاده بعد وفاة زوجته سنة 1898أي والدة دود .

قامت دود بتقديم عريضة قصد تخصيص يوم من كل سنة للاحتفال بالأب ، و اعترافا بمجهودات سونورا قامت مدينة سبوكين بالإحتفال بأول يوم أب كان ذلك في 19 يونيو سنة 1910 ، و من هنا تم انتشار هذه العادة في دول أخرى .

إلا أنه يبقى يوم الإحتفال بيوم الأب يختلف من دولة لأخرى فمثلا سويسرا تحتفل في 5 يونيو ، النمسا في 12 يونيو في بعض الدول العربية 21 يونيو ..

 

تعليق