Home / عجائب و غرائب / أقدم زوجين في العالم يحتفلان بعيد زواجهما التسعين

أقدم زوجين في العالم يحتفلان بعيد زواجهما التسعين

أقدم زوجين في العالم يحتفلان بعيد زواجهما التسعين

أقدم زوجين ، احتفل زوجان بريطانيان من أصول هندية، يبلغ مجموع أعمارهما 213 عاما، بعيد زواجهما التسعين، ليصبحا بذلك رسميا أقدم زوجين في العالم.

أقدم زوجين

وكان كرم تشاند (110 أعوام)، وزوجته كارتاري تشاند (103 أعوام)، تزوجا في 11 كانون أول / ديسمبر عام 1925 في الهند، عندما كانت البلاد لا تزال تحت الحكم البريطاني، بحسب صحيفة “مترو” البريطانية.
واحتفل تشاند الشهر الماضي بعيد ميلاده التاسع بعد المائة ، وعيد ميلاد زوجته الثاني بعد المائة، والذين صادفا في نفس اليوم، وذلك بعد ما يقرب من 90 عاما من الزواج، مع أربعة أجيال من عائلتهم في منزلهما في مدينة برادفورد  بغرب مقاطعة يوركشاير البريطانية.
ويدعي تشاند وزوجته أنهما أقدم زوجين في العالم، وأنهما تزوجا منذ 90 عاما في كانون أول / ديسمبر عام 1925 في الهند، مشيرين إلى أنهما محظوظان للاستمرار كل هذا الوقت، “ولكننا مستعدان للذهاب عندما يحين الوقت”، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال تشاند، الذي لديه 7 أبناء و 27 حفيدا والكثير من أبناء الأحفاد، إن سر الصحة والحياة الطويلة هو الابتعاد عن الهم، وتناول الأطعمة الطبيعية باعتدال، والبحث دائما عن الأمور، التي تجلب السعادة لك ولمن حولك، على حد تعبيره.

https://www.youtube.com/watch?v=yqqNR3VeLOU

تعليق