Home / جمال و أناقة / الموضة العالمية و القفطان المغربي

الموضة العالمية و القفطان المغربي

الموضة العالمية و القفطان المغربي

الموضة العالمية..

كثير هم المصممون و المصممات في العالم الغربي الذين أخذوا يهتمون بالقفطان المغربي . و ذلك لما لهذا اللباس من مميزات يمتاز بها عن مختلف الألبسة التقليدية العالمية و العربية .

القفطان المغربي يتميز بالسلالسة  و بإمكانية احتوائه التجديدات العالمية فيما يخص الموضة و الأناقة ، سواء أكان الأمر متعلقا بالقصات الحديثة أو بالألوان على اختلاف درجاتها ، من الغامق و الفاتح و تدرجها . فهو من حيث المساحة التي يغطيها عبر امتداده من أعلى الجسم إلى أسفله ، يعطي مجالا أكبر للمصممين لكي يبدعوا و يُعملوا الخيال في التصورات الجديدة لكل ما هو جديد و فريد . كما و أنه يمنح المجال لاختيار المزيد من الألوان و للتنسيق و المزاوجة بينها ، و ذلك حسب المواسم و الفصول المختلفة على مدار السنة .

الموضة العالمية

الموضة العالمية

_ المواكبة للموضة العالمية .

يستصيع القفطان أن يواكب كافة صيحات الموضة العالمية فيما يخص الأزياء ، و ذلك لأنه يمكن أن يكون خفيفا ، أو ثقيلا حسب الفصول و الأزمنة التي يراد ارتداؤه فيها . كما و أنه يمكن التجديد فيه من حيث الألوان ، من حيث الإبداع في القصات ، التي و إن كانت عصرية ، فإنها لا تفقده أصالته المتجذرة فيه و طابعه التقليدي المتميز .

_ الحرير و التطريز .

من خصائص القفطان أنه من الممكن جدا و الممتع تطريزه ، و إضافة الأكسوسوارات عليه ، كما و تزيينه بالأحجار الكريمة .

كما يمكن استعمال كافة الأثواب في حياكة القفطان ، أكانت تلك الأثواب خفيفة أم ثقيلة ، و لذلك فهو يناسب كافة الفصول و المواسم خلال السنة .

_ الألون .

جميع الألوان تتوافق مع القفطان المغربي ، سواء أكانت كلاسيكية كمثل الأسود أو الأزرق القاتم ، أم متجددة بهيجة ككل الألوان الصارخة الفاقعة السطوع .

_ الغطاء الزمني .

من الممكن أن يستغرق إنجاز القفطان ما سفوق الشهر ، و ذلك حسب رغبة السيدة التي سترتديه . فإن كان سيزركش أو يطرز كثيرا ، فمن الطبيعي جدا أن يستغرق وقتا أطول .

و يظل اختيار الألوان المناسبة حسب الفصول و المناسبات من أهم العناصر التي تبرز أناقة السيدة التي ترتدي القفطان .

https://www.youtube.com/watch?v=T9Eq5MnFxDY