Home / مشاهير / معلومات مهمة تعرف عن سلمى أميرة المغرب حصريــــا من أسراركٍ

معلومات مهمة تعرف عن سلمى أميرة المغرب حصريــــا من أسراركٍ

المحتوى
  1. معلومات مهمة تعرف عن سلمى أميرة المغرب حصريــــا من أسراركٍ
  2. الأنشطة الإجتماعية و الخيرية للأميرة الجليلة
  3. تشرف الأميرة لالة سلمى على الكثير من الأنشطة الخيرية ، سواء على الصعيد المحلي بالمملكة المغربية الشريفة ، أو على الصعيد العربي في العديد من أنحائه . و هو ما يشهد للأميرة به كامل المجتمع العربي و الدولي على السواء .
  4. _ التزامها بالقضايا المصيرية لكل من المرأة و الطفل .
  5. و لقد قامت الأميرة الجليلة بالإشراف و التتبع الميداني للكثير من المشاريع الخيرية ، سواء في المملكة السعيدة أو في الوطن العربي الشقيق .
  6. _ جمعية لالة سلمى لمحاربة داء السرطان
  7. و لا يجب أن ننسى انخراطها الفعلي في محاربة داء السرطان ، و ذلك من خلال تأسيسها ل ” جمعية لالة سلمى لمحاربة داء السرطان ” و قد كان ذلك سنة 2005 و بمبادرة شخصية من سموها . وتقوم الأميرة الجليلة برعاية المصابين و تتبع الحالات الإجتماعية عن قرب ، و تقديم الدعم المعنوي و المادي للمصابين بالسرطان عبر الجمعية المعنية أو بشكل مباشر . كما و أنها تقوم بالعمل مع كافة القطاعات المعنين بالامر، يتم رصد الحالات المرضية و تشخيصها ، ثم الإنخراط في مراحل العلاج .
  8. كما و أن سموها و من خلال الجمعية تقوم بالتكفل الكامل بالمرضى المصابين عبر التتبع في كافة مراحل المرض ، من التشخيص المبكر و حتى العلاج و التتبع الإجتماعي كذلك .
  9. وتقوم ” جمعية لالة سلمى ” كذلك بالحملات التوعوية و الوقائية عبر جميع ربوع المملكة المغربية .
  10. كما لا يجب أن نغفل تشجيع الأميرة المصونة العمل التطوعي من جانب الأطر و الأطباء و المختصين في مجال محاربة داء السرطان و الوقاية منه . كما و دعمها الكامل للبحث العلمي الكفيل بتطوير الأدوية الناجعة في شفاء المرض ، و المضادات الواقية . بالإضافة إلى ترسيخ ثقافة المشاركة في البحث العلمي و تبادل الخبرات مع الدول العربية الشقيقة و كافة الدول الصديقة عبر العالم .
  11. و تشجع الأميرة لالة سلمى الكشف المبكر على سرطان الثدي لدى المرأة ، و ذلك عبر تقريب هذه الخدمة من المواطنات . وقد دشنت سموها العديد من المراكز التشخيصية في العديد من المدن المغربية الكبرى بالمحاذات مع المستشفيات الجامعية بذات المدن . كما و أسست سموها العديد من دور الإيواء ، كمؤسسات إيواءية للمرضى بداء السرطان ذوي الدخل المحدود و البعيدين جغرافيا عن مركز التشخيص و العلاج . و سموها بذلك إنما تشجع المرضى على تتبع الخطوات العلاجية بتوفيرها لهم مراكز الإيواء تلك .
  12. _ الزيارات الميدانية
  13. و الجدير بالذكر أن سمو الأميرة ، و في الكثير من الأحيان ما تقوم بزيارات مفاجئة للمراكز المذكورة ، و ذلك قصد الوقوف الفعلي على سير العمل بذات المراكز ، و ضبط المخالفات التي يمكن أن تحدث ، وفي نفس الوقت التعرف عن قرب على الحالات الإجتماعية و تقديم الدعم المباشر لها .

معلومات مهمة تعرف عن سلمى أميرة المغرب حصريــــا من أسراركٍ

لالة سلمى

لالة سلمى

لالة سلمى أميرة المغرب عقيلة الملك محمد السادس فهي تتميز عن غيرها من الأميرات أسرارك اليوم وبشكل حصري تقدم  نبذة عن مسارها الخيري والاجتماعي

الأنشطة الإجتماعية و الخيرية للأميرة الجليلة

تشرف الأميرة لالة سلمى على الكثير من الأنشطة الخيرية ، سواء على الصعيد المحلي بالمملكة المغربية الشريفة ، أو على الصعيد العربي في العديد من أنحائه . و هو ما يشهد للأميرة به كامل المجتمع العربي و الدولي على السواء .

_ التزامها بالقضايا المصيرية لكل من المرأة و الطفل .

لالة سلمى

لالة سلمى

و لقد قامت الأميرة الجليلة بالإشراف و التتبع الميداني للكثير من المشاريع الخيرية ، سواء في المملكة السعيدة أو في الوطن العربي الشقيق .

_ جمعية لالة سلمى لمحاربة داء السرطان

لالة سلمى

لالة سلمى

و لا يجب أن ننسى انخراطها الفعلي في محاربة داء السرطان ، و ذلك من خلال تأسيسها ل ” جمعية لالة سلمى لمحاربة داء السرطان ” و قد كان ذلك سنة 2005 و بمبادرة شخصية من سموها . وتقوم الأميرة الجليلة برعاية المصابين و تتبع الحالات الإجتماعية عن قرب ، و تقديم الدعم المعنوي و المادي للمصابين بالسرطان عبر الجمعية المعنية أو بشكل مباشر . كما و أنها تقوم بالعمل مع كافة القطاعات المعنين بالامر، يتم رصد الحالات المرضية و تشخيصها ، ثم الإنخراط في مراحل العلاج .
كما و أن سموها و من خلال الجمعية تقوم بالتكفل الكامل بالمرضى المصابين عبر التتبع في كافة مراحل المرض ، من التشخيص المبكر و حتى العلاج و التتبع الإجتماعي كذلك .
وتقوم ” جمعية لالة سلمى ” كذلك بالحملات التوعوية و الوقائية عبر جميع ربوع المملكة المغربية .
كما لا يجب أن نغفل تشجيع الأميرة المصونة العمل التطوعي من جانب الأطر و الأطباء و المختصين في مجال محاربة داء السرطان و الوقاية منه . كما و دعمها الكامل للبحث العلمي الكفيل بتطوير الأدوية الناجعة في شفاء المرض ، و المضادات الواقية . بالإضافة إلى ترسيخ ثقافة المشاركة في البحث العلمي و تبادل الخبرات مع الدول العربية الشقيقة و كافة الدول الصديقة عبر العالم .
و تشجع الأميرة لالة سلمى الكشف المبكر على سرطان الثدي لدى المرأة ، و ذلك عبر تقريب هذه الخدمة من المواطنات . وقد دشنت سموها العديد من المراكز التشخيصية في العديد من المدن المغربية الكبرى بالمحاذات مع المستشفيات الجامعية بذات المدن . كما و أسست سموها العديد من دور الإيواء ، كمؤسسات إيواءية للمرضى بداء السرطان ذوي الدخل المحدود و البعيدين جغرافيا عن مركز التشخيص و العلاج . و سموها بذلك إنما تشجع المرضى على تتبع الخطوات العلاجية بتوفيرها لهم مراكز الإيواء تلك .

_ الزيارات الميدانية

لالة سلمى

لالة سلمى

و الجدير بالذكر أن سمو الأميرة ، و في الكثير من الأحيان ما تقوم بزيارات مفاجئة للمراكز المذكورة ، و ذلك قصد الوقوف الفعلي على سير العمل بذات المراكز ، و ضبط المخالفات التي يمكن أن تحدث ، وفي نفس الوقت التعرف عن قرب على الحالات الإجتماعية و تقديم الدعم المباشر لها .

تعليق