Home / أسرار المشاهير / من لا تعرفونه عن الاميرة لالة سلمى

من لا تعرفونه عن الاميرة لالة سلمى

المحتوى
  1. من لا تعرفونه عن الاميرة لالة سلمى
  2. السيدة المحترمة سلمى بناني . لقبها الأميري هو الأميرة لالة سلمى .
  3. إنها عقيلة العاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس نصره الله .
  4. من من المغاربة ، بل و من العالم أجمع لا يتذكر العرس الأسطوري الذي أقيم في العاصمة الإدارية للمملكة المغربية و ذلك سنة 2002
  5. لقد شكل زواج جلالة الملك من الأميرة المصونة نقلة نوعية من حيث البروتوكول الملكي . و ذلك لأن الزواج قد تم علنا ، وهي المرة الأولى التي يتم فيها ذلك عبر تاريخ الملوك العلويين . كما و أنه قد تم تزويج 400 من العرسان الشباب المغاربة من جميع أنحاء المملكة ، بالموازات مع عرس الأميرة و الملك الشاب .
  6. وهو ما أضفى تنوعا و تميزا للعرس الملكي السعيد . بحيث أنه قد تسنى للحضور ، وخصوصا للشخصيات العالمية المدعوة ، التعرف على العادات و التقاليد المغربية في الأعراس لمختلف مناطق البلاد . وهو ما يشكل دفعا معنويا كبيرا للموروث الثقافي للمغرب و لعاداته و تقاليده .
  7. و لأوفياء ” أسرارك ” و بشكل حصري ، نقدم نبذة عن حياة الأميرة و مسارها ، حتى اقترانها بحبيب الشعب الملك محمد السادس نصره الله .
  8. _ المسار الدراسي المتميز
  9. في المراحل الإبتدائية تابعت الأميرة مراحل دراستها بالعاصمة الإدارية للمملكة ” الرباط” ، حيث أنها أحرزت على شهادة الباكالوريا سنة 1995 في شعبة العلوم الرياضية بميزة حسن ، و ذلك بثانوية الحسن الثاني . أما بثانوية مولاي يوسف ، فقد تابعت الأميرة الجليلة دراستها في الأقسام التحضيرية للمدارس العليا ، في شعبة الرياضيات المتخصصة ، ثم بعد ذلك إلتحقت الأميرة المصونة بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات و تحليل النظم ، حيث أمضت ما يناهز الثلاث سنوات من الدراسة و المثابرة تتوجت بحصولها على ديبلوم ” مهندسة الدولة في المعلوميات “.
  10. ولقد احتلت سموها الدرجة الأولى على دفعتها سنة 2000 .
  11. و بعد ذلك عملت جلالتها كمهندسة في مجموعة ” أومنيوم شمال إفريقيا ” كمهندسة للمعلوميات .
  12. _ القران السعيد
  13. كما سبقت الإشارة إلى ذلك ، فقد تم زواج الأميرة الجليلة من الملك الشاب بمدينة الرباط العامرة سنة 2002 . بحضور الكثير من الضيوف من الشخصيات العالمية التي جاءت لتقديم التهاني القلبية للملك الشاب و لقرينته المصونة و لكافة الشعب المغربي.

من لا تعرفونه عن الاميرة لالة سلمى

لالة سلمى

لالة سلمى

السيدة المحترمة سلمى بناني . لقبها الأميري هو الأميرة لالة سلمى .

إنها عقيلة العاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس نصره الله .

من من المغاربة ، بل و من العالم أجمع لا يتذكر العرس الأسطوري الذي أقيم في العاصمة الإدارية للمملكة المغربية و ذلك سنة 2002

لقد شكل زواج جلالة الملك من الأميرة المصونة نقلة نوعية من حيث البروتوكول الملكي . و ذلك لأن الزواج قد تم علنا ، وهي المرة الأولى التي يتم فيها ذلك عبر تاريخ الملوك العلويين . كما و أنه قد تم تزويج 400 من العرسان الشباب المغاربة من جميع أنحاء المملكة ، بالموازات مع عرس الأميرة و الملك الشاب .

وهو ما أضفى تنوعا و تميزا للعرس الملكي السعيد . بحيث أنه قد تسنى للحضور ، وخصوصا للشخصيات العالمية المدعوة ، التعرف على العادات و التقاليد المغربية في الأعراس لمختلف مناطق البلاد . وهو ما يشكل دفعا معنويا كبيرا للموروث الثقافي للمغرب و لعاداته و تقاليده .

و لأوفياء ” أسرارك ” و بشكل حصري ، نقدم نبذة عن حياة الأميرة و مسارها ، حتى اقترانها بحبيب الشعب الملك محمد السادس نصره الله .

_ المسار الدراسي المتميز

في المراحل الإبتدائية تابعت الأميرة مراحل دراستها بالعاصمة الإدارية للمملكة ” الرباط” ، حيث أنها أحرزت على شهادة الباكالوريا سنة 1995 في شعبة العلوم الرياضية بميزة حسن ، و ذلك بثانوية الحسن الثاني . أما بثانوية مولاي يوسف ، فقد تابعت الأميرة الجليلة دراستها في الأقسام التحضيرية للمدارس العليا ، في شعبة الرياضيات المتخصصة ، ثم بعد ذلك إلتحقت الأميرة المصونة بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات و تحليل النظم ، حيث أمضت ما يناهز الثلاث سنوات من الدراسة و المثابرة تتوجت بحصولها على ديبلوم ” مهندسة الدولة في المعلوميات “.

ولقد احتلت سموها الدرجة الأولى على دفعتها سنة 2000 .

و بعد ذلك عملت جلالتها كمهندسة في مجموعة ” أومنيوم شمال إفريقيا ” كمهندسة للمعلوميات .

_ القران السعيد

كما سبقت الإشارة إلى ذلك ، فقد تم زواج الأميرة الجليلة من الملك الشاب بمدينة الرباط العامرة سنة 2002 . بحضور الكثير من الضيوف من الشخصيات العالمية التي جاءت لتقديم التهاني القلبية للملك الشاب و لقرينته المصونة و لكافة الشعب المغربي.

https://www.youtube.com/watch?v=Yfbv956lYMM

تعليق