Home / الصحة / القضاء على الكرش بأبسط الطرق الطبيعية

القضاء على الكرش بأبسط الطرق الطبيعية

القضاء على الكرش من الأمور المحبطة للكثيرين من أصحاب الوزن الزائد والبدانة و يبذل هؤلاء جهدا لتقليل وزن الجسم واذابة دهون البطن بكافة الوسائل الممكنة للحصول على جسم مشدود خالي من الترهل وزيادة الوزن .

الحصول على بطن مسطحة خالية من الدهون يحتاج الى أحترام قواعد الرجيم الصحي وممارسة الرياضة بشكل متواصل وكثيف من أجل حرق السعرات الحرارية واذابة الدهون المتركزة في منطقة البطن وحيث أن الكرش يتكون فى منطقة ضعيفة من الجسم فلابد أن تركز الأنشطة البدنية التي تمارسها على تقوية عضلات البطن وتحويل هذه الشحوم الى عضلات . ومما لا شك فيه أن الكرش يجعل الجسم يبدو بمظهر سيء اذ أن السمنة  تؤثر على المظهر العام للجسم فضلا عن مخاطرها على الصحة العامة اذ أن الوزن الزائد وتراكم الشحوم داخل جسم الأنسان من الأسباب الرئيسية لأمراض القلب والضغط المرتفع والسكري وغيرها من المشكلات الصحية التي تهدد صحة من يعاني من الأوزان الزائدة .

البطن المترهل يصيب الأنسان بنوع من الكسل والخمول وصعوبة في الحركة مما يجعل ممارسة الرياضة أمر مجهد الى درجة كبيرة لذلك سنحاول أن نضع وصفات طبيعية تساعد في تقليل الوزن في منطقة البطن بطريقة آمنة الى جانب النظام الغذائي والنشاط البدني .

العسل من وسائل القضاء على الكرش :

يمكن أن تحضر قليل من العسل الأبيض وتضيف اليه قشر الرومان المطحون جيدا ثم تقوم بعمل خليط وتتركه في ثلاجتك وتتناول ملعقة كبيرة على الريق يوميا وستلاحظ شعورك بارتياح شديد في المعدة بالأضافة الى انخفاض حجم المعدة ومن ثم تخسيس حجم الكرش بشكل متدرج خلال شهر من هذه الوصفة .

القضاء على الكرش والشاي الأخضر :

الشاي الأخضر من أشهر مشروبات تخفيف الوزن في العالم ويمكنك أن تضيف قليل من الشاي الأخضر أو الشاي العادي مع نصف ليمونة كاملة دون عصرها في كأس ساخن وتترك خلال الليل ثم تشرب قبل وجبة الأفطار على الريق أن أمكن وينبغي عدم اضافة السكر اطلاقا لتحسين المذاق وتشير الأبحاث أن هذه الوصفة من أفضل أدوات تقليل وزن الجسم والتخلص من الكرش .

أعشاب القضاء على الكرش الأكثر شهرة :

تشتهر أعشاب البابونج واكليل الجبل والنعناع والزنجبيل وقشر الرومان المطحون بالأضافة الى أعشاب الشاي الأخضر الصيني بالقدرة المذهلة على اذابة دهون البطن و تقليل الشهية لتناول الطعام حيث يتم خلط هذه الأعشاب في كوب ماء صغير يتم شربه يوميا ثلاثة مرات بدون أضافة السكر مع مراعاة أن يكون على الريق قدر الامكان وذلك لمدة عشرة أيام متواصلة وستحصل على نتائج سريعة في تقليل حجم الكرش .