Home / المطبخ / بعض الحيل البسيطة تجعل الأعمال المنزلية أسهل

بعض الحيل البسيطة تجعل الأعمال المنزلية أسهل

بالرغم من سهولة معظم الأعمال المنزلية إلا أن الاعتياد على القيام بها بالطرق التقليدية يجعلها تبدو صعبة على كثير من النساء، الأمر الذى يكلفهن كثيرا من الوقت و الجهد، وهناك عدد من الخدع يمكن أن تفعلها المرأة حتى تسهل على نفسها القيام بالأعمال المنزلية.

من أبرز الخدع التى تجعل الأعمال المنزلية أبسط:

1- تثبيت الملعقة فى جانب الإناء:

المشكلة التى لا تفرق بين محترفة أو هاوية، هى سقوط الملعقة فى قاع الإناء بمجرد أن تضعها المرأة بها، ولتثبيت الملعقة يمكنك أن تضعى “أستك” على أول يد الملعقة وتقومى “بربطه” جيداً.

الإناءتثبيت الملعقة فى جانبتثبيت الملعقة

2- تجفيف الأعشاب:

ترك الأعشاب فى الشمس حتى  تجف من المياه تماماً لعدد من الأيام، والاحتفاظ بها بعد ذلك جافة هذه هى أبرز الطرق التقليدية التى تفعلها النساء لتجفيف الأعشاب، ويمكنك أن تضعى الأعشاب فى الميكروويف لمدة دقيقة واحدة فقط، ثم تقومى بحفظها جافة لتستخدميها فى أى وقت لاحق.

تجفيف الأعشابتجفيف الأعشاب

 

3- تقطيع شرائح الجبن:

النساء دائماً يجدن صعوبة فى تقطيع الجبن إلى شرائح، ويقمن بشرائها جاهزة بسعر أعلى ويمكن أن تستخدم المرأة “مقشرة البطاطس” فى تقطيع الجبن على شرائح بالحجم الذى تريده.

تقطيع شرائح الجبنتقطيع شرائح الجبن

 

4- تجميع الزجاج المكسور:

عندما يسقط كوب أو وعاء مصنوع من الزجاج وتتبعثر أجزاؤه، تدخل المراة فى حالة من الصراع بكل قوتها لتنظيف المكان من الزجاج، إلا أن قطع الزجاج الصغيرة لا يمكن أن تجمعها المرأة وتنظفها بسهولة، والآن يمكنك استخدام قطعة من الخبز فى تجميع قطاع الزجاج الصغيرة التى تراها العين بسهولة، لأنها تلصق بالخبز بسهولة.

جمع الزجاج المكسورجمع الزجاج المكسور

 

5- عصر الليمون:

تجد بعض النساء صعوبة فى عصر الليمون باستخدام اليد فقط، ويمكنك أن تضعى الليمون فى الميكروويف لمدة دقيقة، بعد ذلك قومى بعصره بالطريقة العادية وستلحظين الفرق.

عصر الليمونعصر الليمون