Home / صيدلية الأعشاب / تضييق المهبل وشد عضلاته طبيعيا بالصور

تضييق المهبل وشد عضلاته طبيعيا بالصور

تضييق المهبل وعلاج ارتخاء المهبل طبيعيا ببعض الطرق والاعشاب التي تضيق المهبل وتعمل على تضييق الفرج بدون جراحة.

يمكن أن يكون هناك عدة أسباب لارتخاء المهبل. يمكن للمهبل المرتخي أن يؤدي إلى نقص الاهتمام بالجنس، ويمكن مع الوقت ان يفسد العلاقة الحميمة بين الزوجين. اقراءي ايضا الطريقة الصحيحة لتضييق المهبل

لماذا تبرز الحاجة الى تضييق المهبل

يحدث توسع المهبل عندما تكون جدران المهبل غير ضيقة بما يكفي أو عندما تصبح فتحة المهبل واسعة جدا. وفيما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعا

الحمل والولادة

الأمومة هي جوهر حياة المرأة لكن مع السرور المرتبط بالأمومة يدفع الثمن. واحدة من أهم الاثار الجانبية للولادة على جسم المرأة فقدان تضيق المهبل فيفقد قوته ومرونته بمجرد ولادة الطفل.

أثناء الحمل تتوسع عضلات المهبل وعنق الرحم مرارا وتكرارا. كما ان خروج الطفل من فتحة المهبل يعمل على توسيع جدرانه وارخاء عضلاته.

النشاط الجنسي

المهبل الضيق يتوسع كل مرة تمارس فيها الجنس فالتقلصات المتكررة والتوسعات، ترخي جدران المهبل وتفقد مرونتها. الكثير من القوة المطبقة أثناء الإيلاج يمكن أن تلحق الضرر المحتمل بفتحة المهبل والجدران، مما يسبب فقدان تضيق المهبل ومرونته.

كيف تستدلين على الحاجة لتضييق المهبل

على الرغم من أن معظم النساء سيكون قادرا على الشعور بفقدان تضيق المهبل لكن بعضهن قد لا يكون على بينة من نفسه. وهنا بعض النصائح البسيطة لمساعدتك على معرفة ما إذا كان المهبل مرتخي.

إدراج أكثر من إصبعين داخل المهبل دون أي مقاومة أو ألم دلالة على ارتخاء المهبل. كما أنك إذا كنت قادرة على إدراج السبابة في المهبل دون التفاف جدران المهبل حول السبابة فالمهبل بحاجة الى تضييق.

ومن شأن المهبل المرتخي ان يقلل الحساسية الجنسية الخاصة بك ولن يمكن شريك حياتك من الوصول إلى النشوة الجنسية السليمة.

ليست هناك حاجة لزيارة الطبيب أو اختيار أي نوع من العلاجات الجراحية لتضييق المهبل. يمكنك اتباع بعض العلاجات البسيطة والطبيعية والفعالة جدا التي يمكنها شد عضلات المهبل وتقليل حجم فتحة المهبل إلى حد كبير.

 

طرق طبيعية لتضييق المهبل

تمارين كيجل

واحدة من أكثر الطرق شعبية لشد المهبل هو ممارسة هذه التمارين على أساس منتظم. كثيرا ما توصى السيدات بعد الولادة بالعمل على تضييق المهبل بعقد عضلات الفخذ ثم ارخاؤهم بعد 10 ثانية.

الحفاظ على شد وارخاء عضلات الفخذ لمدة 15 مرات على الأقل أربع مرات كل يوم. بدلا من ذلك، يمكنك محاولة كبح البول لمدة 5 ثوان قبل المتابعة. قومي بالشيء نفسه حتى الانتهاء من التبول. كرري الإجراء في كل مرة تحتاجين فيها للتبول.

Kegel-Exercises1

 

مخروط المهبل

طريقة شائعة جدا لتضييق المهبل تعمل على استخدام مخروط مهبلي الذي يبدو وكأنه حشا عادية، ولكن لديه أوزان المرتبطة به. تحتاجين إلى إدراج مخروط (مع الأوزان تتدلى في النهاية) في المهبل، ومحاولة الاحتفاظ بها بمساعدة عضلات المهبل لبضع دقائق قبل إطلاقه. كرري الإجراء لما لا يقل عن 5 مرات في اليوم وإضافة المزيد من الأوزان.

Vaginal-Cone1

 

رفع الساق لتضييق المهبل

هذه عملية بسيطة تتطلب منك الاستلقاء على ظهرك على الأرض، ورفع الساقين لأعلى واحدا تلو الآخر.

وهناك اختلاف طفيف في هذه العملية ينطوي على تحريك ساقيك أفقيا أيضا. تستمر هذه العملية لمدة حوالي 10 دقائق، وافعل نفس الحركة لما لا يقل عن 5 مرات في اليوم لأفضل الفوائد.

Legs-Ups

 

تضييق المهبل بالكريمات العشبية

هناك الكثير من الكريمات العشبية التي تستخدم لتضييق المهبل. يمكن تطبيقها على فتحة المهبل وداخل المهبل للحصول على نتائج فعالة.

لا تستخدمي الكريم إلا بعد التشاور مع الطبيب. على الرغم من هذه الكريمات قد لا تكون ضارة، فإنها قد تحتوي على بعض المكونات التي يمكن أن تسبب التفاعلات الجانبية مثل الحساسية. لذلك تأكدي من اختيار كريم من شأنه أن يوفر لك أقصى قدر من المنافع مع الحد الأدنى من اي آثار جانبية على الإطلاق.

Herbal-Creams1

 

تضييق المهبل بعنب الثعلب

هنا علاج منزلي بسيط لمساعدتك على تضييق المهبل. تغلي بعض عنب الثعلب في الماء وتخزين الحل الناتج في زجاجة. تطبيقه في أنحاء المهبل عند أخذ حمام كل يوم.