Home / الصحة / هذه الوصفات الطبيعية فعالة لعلاج نزلات البرد

هذه الوصفات الطبيعية فعالة لعلاج نزلات البرد

هذه الوصفات الطبيعية فعالة لعلاج نزلات البرد

عند حلول فصل الشتاء يأتي محملا بالأمطار ككل سنة، وبانخفاض درجات الحرارة، يصل مداها إلى أقل من الصفر. ومع اشتداد برودة الجو تبدأ الفيروسات بالانتشار، خصوصا تلك التي تصيب الجهاز التنفسي، مسببة مجموعة من الأمراض كالزكام والانفلونزا والحمى والحساسية والربو، وغيرها من العدوى المنتشرة في هذه الفترة.

للوقاية من أمراض الشتاء خص العابد العلوي، الدكتور والباحث في الطب البديل، وأول مؤسس للعلاج بلسعات النحل في المغرب، موقع “إليك” بوصفات منزلية سهلة للتخلص من أمراض الشتاء، وتعزيز مناعة الجسم قبل الإصابة بالعدوى.

الوصفة الأولى: الماء المغلي + عصير البصل

المقادير:

150مل ماء مغلي.

30غ عصير البصل.

2 ملاعق عسل.

الطريقة:

تخلط جميع المكونات مع بعضها البعض، ويشرب مقدار ملعقتين ثلاث مرات يوميا للوقاية من أمراض البرد، ساعتان قبل وجبة الفطور، وملعقتان بعد وجبة الغذاء بساعتين، وملعقتان قبل النوم.

الوصفة الثانية: الماء المعدني مغلي

الوصفة لا تتطلب سوى الماء المعندي فقط، مقدار لتر، ويأخذ ثلاث مرات في اليوم بانتظام، وتصلح هذه الوصفة للسعال، والكحة الشديدة.

الوصفة الثالثة: زيت الزيتون والثوم

المقادير:

لتر من زيت الزيتون.

100 غ من الثوم بدون قشر.

الطريقة:

يضاف الثوم إلى زيت الزيتون ويترك في زجاجة مدة ثلاثة أسابيع، ثم يستعمل على شكل قطرة للأنف، في حال انسداد الأنف والرشح، والربو والحساسية، يستخدم كقطرة ثلاث مرات يوميا.

ويستعمل للدهن في حال السعال، والتهاب القفص الصدري خصوصا عند الأطفال. كما يمكن شرب ملعقتين منه يوميا في حال الإصابة بالزكام الشديد والحمى، حيث يعتبر علاجا فعالا.

تعليق