Home / عناية بالشعر / قصي شعرك في هذه التواريخ لتزيدي من طوله طبيعياً!

قصي شعرك في هذه التواريخ لتزيدي من طوله طبيعياً!

قصي شعرك في هذه التواريخ لتزيدي من طوله طبيعياً!

بحسب علم الفلك والكواكب، يلعب القمر دوراً مهماً ومؤثراً في حياتنا البشرية، إذ تنعكس تحركاته على تصرفاتنا اليومية وأعمالنا وحتى مزاجنا. ولكن هل تعلمين أن للقمر تأثيرٌ على جسمك وتحديداً على شعرك؟

في مجال العلوم، يصعب تحديد طبيعة هذا التأثير أو حتى تأكيده، الا أن القدماء يعتمدون في القرون الماضيةعلى هذا الاسلوب لتنظيم عاداتهم ووجدوه مفيداً على صعيد شعر المرة وقصه. وانطلاقاً من هنا، تم تحديد ايام الدورة القمرية التي تعتبر مثالية للمبادرة الى قص الشعر. فما هي هذه التواريخ؟

مرحلة القمر الجديد (المحاق):

في هذه الفترة من الشهر القمري، يكون القمر غير مرئياً بحيث يكون مركزه بين الارض والشمس. في هذه المرحلة لا ينصح بتاتاً بقص الشعر، إذ أنها تعتبر مؤثرة بشكل مباشر على الشعر، فهي تؤدي الى تضرره وتحد من نموه.

مرحلة القمر المتزايد:

تعتبر مراحل تزايد القمر (هلال، تربيع أول، أحدب أول) الافضل للتخلص من الاطراف المذدوجة والخصل المتقصفة، ففي ذلك منافع كبيرة على نمو الشعر. ومن الافضل أن تقومي بقص شعرك من الساعة الثنية عشر ظهراً الى السادسة مساءً لأنها ساعات تطور الدورة القمرية.

مرحلة البدر:

مرحلة البدر هي الافضل للحصول على قصة شعر مختلفة وحتى لو كانت قصيرة، فالقمر المكتمل يلعب دوراً أساسياً في زيادة نمو الشعر وطوله. فاحرصي أن تقصي شعرك عند مشاهدة البدر في السماء.

 

تعليق