Home / العناية بالبشرة / وصفات منزلية تُخَلِّصِك من مشكلة ظهور الشعر في الوجه

وصفات منزلية تُخَلِّصِك من مشكلة ظهور الشعر في الوجه

تشعر كثير من السيدات بحالة من الضيق والحرج نتيجة لظهور بعض خصل الشعر غير المرغوب فيها بأوجههن. ورغم أن ذلك الشعر لا يمثل أي خطورة على صحتهن، إلا أنه يؤثر بكل تأكيد على ثقتهن بأنفسهن ما لم تتم معالجة المشكلة من جذورها.

ونقدم لك سيدتي فيما يلي بعض الوصفات المنزلية التي يمكن أن تفيد بشكل فعال في التخلص من مشكلة الشعر الذي قد يظهر في منطقة الوجه ويسبب لك حرجاً كبيراً :

– وصفة المشمش والعسل، فالمشمش مصدر غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية ومجموعة من المكونات الأخرى التي تساعد على التخلص من شعر الوجه غير المرغوب فيه. كما أن العسل يتسم بخواصه المرطبة التي تساعد أيضا على تفتيح البشرة.

– وصفة البيض، السكر ودقيق الذرة، التي تساعد على إزالة شعر الوجه وتخليص البشرة من كافة الشوائب وغيرها من الأشياء التي قد تضر بصحة البشرة بشكل عام.

– وصفة طحين الحمص، التي تتسم بفعاليتها فيما يتعلق بالتخلص من ذلك الشعر والمساعدة على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة والشوائب.

– وصفة شمع السكر المصنع في المنزل، التي تعتبر من أسهل وأرخص العلاجات الطبيعية التي يمكنك الاستعانة بها للتخلص من أي شعر زائد دون كثير من المتاعب.

– وصفة العسل وعصير الليمون، فالعسل من المواد المرطبة التي تفيد البشرة بشكل كبير، كما أنها تساعد على تنعيمها، ويخلصها من أية شوائب بكتيرية أو التهابات.

– وصفة العدس، وبخاصة العدس الأحمر، التي تتسم بفعاليتها في التخلص من شعر الوجه.

– وصفة ثمرة البابايا، التي تعني بتفتيح البشرة والقضاء على شعر الوجه.

– وصفة الشاي بالنعناع، التي تساعد على التخلص من شعر الوجه وتنظيم الهرمونات بالجسم.

– وصفة الكركم، التي تتسم بفعاليتها في القضاء على شعر الوجه غير المرغوب فيه.