Home / الصحة / ٤ طرق منزلية سريعة للتخلص من دوالي الساقين

٤ طرق منزلية سريعة للتخلص من دوالي الساقين

إنّ الدوالي هي عبارة عن عروق متضخمة تظهر في الأرجل، وفي غالب الأحيان تكون ظاهرة ومرئية وهي تصيب النساء أكثر من الرجال. في بعض الأحيان قد تتفاقم المشكلة وقد تتطلب عملية جراحية ولكن في حالات أخرى كما سنرى في هذا الموضوع من موقع صحتي قد يكون حلّها سهلاً والشفاء منها سريع وذلم كن خلال بعض العلاجات المنزلية أو الطرق السهلة.

علاجات منزلية للتخلص من دوالي الساقين

– خل التفاح: المحارب الأول للدوالي هو خل التفاح وهو شيء معلوم منذ الكثير من الوقت لأنه يعمل على تطهير الجسم وتحسين الدورة الدموية  وعند تدفق الدم بشكل صحيح يخف التورم كثيراً وكل ما يجب القيام به هو فقط دهن مكان الدوالي بقطنة مغمسة بالخل وتدليك هذه المنطقة بشكل يومي مرتين في اليوم، صباحاً ومساء. وللحصول على نتائج سريعة ينصح أيضاً بتناول كوب من الماء مضاف إليه ملعقتين كبيرتين من خل التفاح لمدة شهر.

– الفلفل الحر: إن الجر غني بمادة البيوفلافونويدس والفيتامين سي وهو كالخل علاج قوي جداً ضد الدوالي التي تظهر في الساقين، وهو يساعد على التخفيف من ألمها، وذلك عن طريق شرب كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من فلفل حر يومياً لمدة لا تقل عن شهرين.

– زيت الزيتون:  أكان في الطبخ أو في الطب إن فوائد زيت الزيتون لا تحصى ومن الممكن التخلص من الإلتهابات والألم التي تسببه الدوالي عن طريق تدليك مكان الإصابة في الرجل بزيت زيتون وزيت الفيتامين E مرتين في اليوم لفترة شهرين.

– البقدونس: إن البقدونس الطازج غني بالفيتامين ي وإذا تم استعماله على شكل مغلي لتدليك المنطقة المصابة بالدوالي بعد غليه مع القليل من القطيفة لأن يعزز إنتاج الكولاجين ويساعد على تكاثر الخلايا.

تعليق