Home / العناية بالبشرة / 13 علاج طبيعي لتصغير المسام

13 علاج طبيعي لتصغير المسام

13 ديسمبر,2016

13 علاج طبيعي لتصغير المسام

الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية تكون عندهم المسام مفتوحة واكبر من الأشخاص الذين يمتلكون البشرة الجافة. وتكون مرئية خاصة حول الأنف حيث هناك المزيد من الغدد الدهنية.

هناك عدة أسباب لفتح المسام مثل :-  الإجهاد، الوراثة، والشيخوخة، والترطيب المفرط والماكياج، واستخدام المنتجات الجلدية دون المستوى المطلوب.التغيرات الهرمونية أثناء الحمل، سن البلوغ، وانقطاع الطمث هي بعض الأسباب الشائعة.

علاجات منزلية للتخلص من مشكلة المسام المفتوحة

السكر و زيت الزيتون

خلط ملعقتين من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من عصير الليمون. ثم يتم فرك الوجه بلطف لمدة 20 إلى 30 ثانية.  ويشطف بالماء البارد. للحصول على نتائج أفضل، استخدم هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

العسل

يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، كما يحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم الذي يقتل هذه البكتيريا التي تسد المسام. من ناحية أخرى، اللبن الزبادي هو مصدر جيد لحمض اللاكتيك الذي يقشر البشرة ويطهر المسام.  لذا يمكنك تطبيق اللبن والعسل على البشرة لبضع دقائق، وشطفه بالماء.

اللوز

يجعل بشرتك ناعمة ونضرة، خذ 5-6 حبات من اللوز واسحقهم. ثم، إضافة بضع قطرات من عصير الليمون. طحن هذا الخليط لتشكيل عجينة. تطبيقه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.

خل التفاح

خل التفاح لديه خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات و يشد المسام ويحافظ على توازن درجة الحموضة في الجلد. تأخذ نسبة متساوية من الماء وخل التفاح. تطبيق هذا الحل باستخدام القطن والانتظار لبضع دقائق ثم تشطف البشرة بالماء. للحصول على نتائج أفضل، استخدمه بشكل منتظم.

صودا الخبز

صودا الخبز تساعد على التقشير و تزيل الزيوت الزائدة والأوساخ من بشرتك. خلط ملعقتين من صودا الخبز في ماء فاتر. ثم يتم وضعه على وجهك والتدليك في حركة دائرية لمدة 5 دقائق، وبعدها يشطف بالماء البارد.

مكعبات الثلج

علاج فوري يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويعطيك بشرة أكثر صحة. قم بفرك قطعة ثلج مرتين في اليوم لمدة 5-10 ثواني فهو يساعد على شد المسام. بدلا من ذلك، يمكنك غسل وجهك مع المياه المثلجة.

%d8%ab%d9%84%d8%ac

قناع الشوفان و الطماطم

الطماطم هو الدواء القابض الطبيعي الذي يساعد على تصغير المسام ويزيل الزيوت الزائدة من الجلد. من ناحية أخرى، دقيق الشوفان هو مقشر ممتاز يطهر و يرطب الجلد.  قم بخلط كمية متساوية من الطماطم و الشوفان وتطبيقه على البشرة لمدة 20 دقيقة.

الشب

إضافة الماء الدافئ إلى الشب حتى يذوب ثم يطبق على وجهك لعلاج المسام المفتوحة.

الألوة فيرا

هلام يحتوي على خصائص تطهير الجلد التي يمكن أن تغلق مسام الوجه.  قم بفرك الهلام لمدة 5 دقائق ثم يترك حتى يجف. بعد ذلك، اغسل وجهك بالماء البارد. يمكنك أيضا إضافة عصير الليمون إليه.

الزبادي

تطبيق طبقة رقيقة من اللبن على بشرتك، فقط لمدة 10 دقائق. إذا كان لديك بشرة الدهنية، قم باعداد عجينة من  بياض بيضة، 2 حبة أسبرين (مسحوق ناعم) و ملعقة صغيرة من اللبن، ويتم وضعها على البشرة لمدة 15-20 دقيقة. ويشطف بعدها بالماء البارد.

الطماطم

قم بهرس 3 فصوص من الثوم مع ½ ثمرة طماطم ثم تطبيق طبقة رقيقة من هذا الخليط على وجهك. بعد 15-20 دقيقة، يشطف بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

  • ببساطة فرك شريحة الطماطم يقلل أيضا من حجم مسام الجلد إلى حد كبير.

الحليب

الحليب يمكن أن يستخدم بمثابة مطهر طبيعي للبشرة. أولا قم بتنظيف وجهك ثم تطبيق الحليب على البشرة بواسطة القطن مع عمل تدليك بسيط. الانتظار لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل بالماء البارد. هذا العلاج يطهر ويصغر المسام.

خشب الصندل

يتم خلط ملعقة واحدة من خشب الصندل والكركم وإضافة بضع قطرات من زيت اللوز وتطبق بلطف على الوجه و حول الرقبة. اتركه لمدة 20 دقائق ثم اغسل وجهك بالماء البارد.

 

تعليق