Home / الصحة / 4 تقنيات ذكية للتغلب على الأرق واضطربات النوم

4 تقنيات ذكية للتغلب على الأرق واضطربات النوم

أصبح الارق واضطربات النوم من أكثر المشاكل الصحية التي تعاني منها معظم فئات المجتمع، فضغوطات الحياة (العمل، اليبت،الأطفال والزواج…) تتسبب في إصابة الإنسان بالأرق، لا سيما النساء بشكل كبير.

إليك تكشف تقنيات ذكية وطبيعة للتخلص من الأرق ومساعدتك على النوم بدون عقاقير منومة.

1- التنويم المغناطيسي:

التنويم المغناطيسي ليس خدعة لإقناع المشاهدين، وهي طريقة علاجية للتخلص من بعض العادات السيئة مثل التدخين، فبضع جلاسات من التنويم الإيحائي يمكنها أن تساعدك على التخلص من الأرق والنوم بطريقة طبيعية.

2- اليوغا:

تعد اليوغا أفضل طريقة للتخلص من الطاقة السلبية التي تؤثر على الإنسان، فهي تفرغ جميع الأفكار المدمرة لنفسية الإنسان وتنشر السكينة والراحة الداخلية، فهي طريقة للتنفس تساعد على التخلص من الأرق وإضطربات النوم.

3- كوكتيل:

لا نتكلم على الكوكتيل الكحولي بل العكس تماما، فشرب شراب ساخن مصنوع من الحليب الممزوج بالعسل، برشفة واحدة منها يمكنها أن تهدئ أعصابك وتجعلك مسترخية تماما، الأمر الذي يعمل بفعالية في التخلص من الأرق واضطربات النوم. يمكنك أيضا شرب شاي البابونج الساخن أو شاي زهرة البرتقال.

4- الزيوت العطرية:

تعد الزيوت العطرية من بين الأساليب الطبيعية التي من شأنها تهدئة نفسية الإنسان، لذلك تستخدم في مراكز المساج، فصب بضع قطرات ززيت اللفندر على وسادتك يمكنها أن يجعلك تنامين فور استنشاقك لعطره، وهذه أبسط طريقة للتخلص من الأرق واضطربات النوم.