Home / الحياة الزوجية / 6 علامات تشير إلى أن أعضاءك الحميمة في حالة صحية سيئة

6 علامات تشير إلى أن أعضاءك الحميمة في حالة صحية سيئة

على كل امرأة أن تعتني بصحة أعضائها التناسلية.. المهبل الصحي هو حمضي ويحتوي على مقدار معين من البكتيريات المفيدة التي تساعد في المحافظة على الرقم الهيدروجيني ومحاربة البكتيريا. ولكن ما هي العلامات التي تشير إلى أن أعضاءك الحميمة في صحة سيئة.
العوارض غير الصحية

– الحريق والحكاك
– التهاب في الأغشية المخاطية للمهبل
– ظهور تقرحات
– رائحة كريهة
– نزف بعد الجماع
– جفاف مهبلي

يمكنك الإبقاء على أعضائك الحميمة في صحة وعافية إذا اتبعت هذه التعليمات:

1- حافظي على توازن الرقم الهيدروجيني PH للمهبل بدون استخدام المغاطس
المغاطس المهبلية مؤذية للمهبل فهي تقلل من نسبة الحموضة وهذا ما يجعله عرضة للإصابة. إذا انبعثت رائحة كريهة من المهبل .. زوري طبيبك لأن المغطس المهبلي سيخفي المشكلة ولا يحلها.

2- ابتعدي عن الاطعمة السريعة والأطعمة المصنعة
الأطعمة السريعة تعيق توازن الرقم الهيدروجيني PH للمهبل. فالسكريات والكاربوهيدرات وعصائر الفاكهة قد تسبب الالتهابات الفطرية.

3- استهلكي نظاماً غذائياً متوازناً
عليك أن تتناولي أطعمة مغذية وصحية إذا أردت المحافظة على صحة مهبلك وجسمك. اللبن الرائب وعصير الكرنبري يساعدان في القضاء على الالتهابات الفطرية وأطعمة الصويا تساعد في معالجة الجفاف المهبلي.

4- قللي من التدخين
التدخين يؤثر في الرئتين وفي المهبل أيضاً. فالنيكوتين يؤثر في التوازن البكتيري ويسبب الرائحة الكريهة ويسد مسامات المشفرين.

5- تجنبي المضادات الحيوية
حاولي تجنب استهلاك المضادات الحيوية ما أمكنك ذلك. فهي تؤدي إلى الالتهابات الفطرية . وعندما تستهلكين المضادات الحيوية حاولي أثناء ذلك استهلاك الكفير واللبن الرائب والأطعمة المختمرة للتخفيف من مشكلة الفطريات.

6- عالجي الالتهابات منذ لحظة ظهورها
من أبرز المشاكل التي يتعرض لها الأعضاء التناسلية هي الفطريات والالتهابات المهبلية وداء المشعرات trichomoniasis. لا تتأخري بمعالجة الالتهاب الذي أصبت به.

7- اختاري الملابس الداخلية بعناية
البشرة في هذه المنطقة حساسة لذا لا ترتدي إلا القطن كملابس داخلية.

8- استعملي فقط الماء
من الهام أن تبتعدي عن اي غسول غير الماء.

9- اختاري الصابون بعناية
استعملي الصابون التقليدي الغني بزيت الزيتون، فهذا النوع من الزيت لا يسبب جفافاً للبشرة ولا يؤثر في الرقم الهيدروجيني PH .

تعليق