Home / الحمل و الولادة / 8 أمور يقوم بها جنينك داخل الرحم.. ترسم الابتسامة على وجهك

8 أمور يقوم بها جنينك داخل الرحم.. ترسم الابتسامة على وجهك

معلومات كثيرة تجهلها بعض الأمهات عن الحمل، فرغم التغيرات الجسمانية والمزاجية التي تمر بها الأم خلال هذه الفترة، وصعوبتها خصوصا في الأشهر الأخيرة، إلا أن هناك بعض الأمور التي يقوم بها جنينك داخل رحمك إذا علمتها سوف تخفف عنك معاناة الحمل، وسترسم ابتسامة عريضة على وجهك.

-يتذوق طعامك:

عند تناولك لأطعمة معينة، يمكن لنكهاتها أن تتسرب الى السائل السلوي: الثوم، والزنجبيل، و المذاقات الحلوة… ويظن الباحثون أن أساليب الطبيعة في تحضير طفلك لنكهات الطعام يبدأ منذ وجوده في الرحم.

-جنينك يفتح عينيه:

قد لا تستطيعين رؤية هذا الأمر، و لكنّ طفلك سيفتح عينيه في بعض الأحيان منذ الأسبوع 28، لن يكون قادرا على رؤية الكثير، ولكنه سيبدأ بالتفاعل مع الضوء في الفصل الثاني من الحمل.

-الإخراج:

بحلول نهاية الثلث الأول من الحمل، سوف يبدأ جنينك فى التبول، وذلك بعد أن يبلغ الطفل السائل المحيط به، يقوم بالهضم ومن ثم تصفيته عن طريق الكلى، ثم يتبول مرة أخرى فى الرحم، وتتكرر تلك العملية. يمكنك مشاهدته من خلال الأشعة فوق الصوتية.

-الإبتسامة :

تنتظر كل أم ابتسامة رضيعها بعد الولادة، فتحاول مراقبته طيلة اليوم لرصد ابتسامة منه، في الحقيقة يبدأ  الجنين بالتدرب على الابتسام أثناء وجوده في رحمك، ومنذ الأسبوع الـ26 تقريبا.

الحازوقة:

يمكن للحازوقة لدى طفلك أن تبدأ منذ الفصل الأول من الحمل، و لكنك لن تشعري بها إلى وقت متأخر من الحمل. وفيما بعض النساء لا يشعرن بها أبداً، فأخريات يشعرن بها يوميا في النصف الثاني من الحمل.

البكاء:

لن يسرك الأمر كثيرا لكن هناك فرصة لمشاهدة طفلك يبكي فى صمت داخل رحمك باستخدام تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية، فقد استطاع العلماء تحديد بعض السلوكيات الدالة على بكاء جنينك، مثل ارتجاف الشفة السفلى عند البكاء في الرحم، فالبكاء هو أداة اتصال مهمة وجديدة للطفل.

-التواصل معك:

يعتبر جنينك أقرب صديق لك في فترة الحمل، فهو يرافقك أينما تذهبين، وخلال الأسابيع العشرة الأخيرة من الحمل، يستمع الجنين بنشاط لصوت أمه، وقد لايفهم ماتقوله ولكن يستطيع إيلاء اهتمامه لما تقول، الأمر الذى يجعل طفلك سريع التعرف على صوتك عقب ولادته.