Home / الحياة الزوجية / بالصور:عملية تضييق المهبل بالليزر

بالصور:عملية تضييق المهبل بالليزر

بالصور:عملية تضييق المهبل بالليزر


عند التقدم في العمر تظهر الكثير من التجاعيد على البشرة و تلجأ المرأة إلى الكثير من كريمات البشرة لتخفيف التجاعيد الموجودة بها وتحدث نفس المشكلة في أنسجة المهبل بسبب قلة الكولاجين الذي تفرزه الجسم و تبدأ هذه العلامات في الظهور أيضا بعد عملية الولادة وهذه المشكلة تقلل من الوفاء الجنسي وعدم الشعور بالرضا ويمكن عمل عملية صغيرة من الليزر لتضيق فتحة المهبل وانكماش الأنسجة وتجديد البروتينات ويسبب الليزر إشارات تعمل على تنشيط عملية التئام الأنسجة و الجروح و تجديد الأنسجة المهبلية.
مميزات عملية تضيق المهبل
يعمل على تحسين المهبل من مشكلة الجفاف والحساسية.
نتائج العملية طويلة.
لا تحتاج إلى تخدير.


تأخذ العملية من 10 إلى 15 دقيقة في عيادة طبيب النساء.
تعيد العملية شكل المهبل إلى صورته الأولي قبل التعرض لمشكلات الولادة و تقدم السن فتعمل على شد المهبل و تضيق الأنسجة التي امتدت و تعمل هذه العملية على تحسين عملية الجماع و تزيد من الشعور بالرضا خلالها.

تأثير عملية تضييق المهبل بالليزر ما بعد الجراحة
في بعض الأحيان تسبب الجراحة عدم الراحة في منطقتي الفخذين و التورم و بعض الكدمات القليلة و تأخذ فترة راحة 3 أسابيع بعد العملية لزوال هذه الآثار ويجب تجنب الجماع فترة لا تقل عن شهر ونصف ويجب متابعة الطبيب.
لا تسبب العملية ألم في القناة المهبلية ولكن قد يشعر المريض ببعض الانزعاج الخارجي نتيجة للعملية.
لعملية تضيق المهبل بعض المخاطر مثل أي جراحة أخري مثل العدوى بسبب عدم نظافة المعدات, قد يحدث نزيف, و قد تتفتح الغرز الموجودة بالجرح مما يحتاج إلى عملية أخري صغيرة , في القليل من الحالات تصاب مناطق عميقة بالمهبل لذلك يجب إجراء جراحة أخري سريعة و لكن هذه المشكلة لا تحدث كثيرا.