Home / الحياة الزوجية / تأخير الدورة الشهرية قبل الزفاف بطرق طبيعية وآمنة

تأخير الدورة الشهرية قبل الزفاف بطرق طبيعية وآمنة

تعاني الكثير من الفتيات اللواتي أصبح موعد زفافهن قريباً من مشكلة تزامن الدورة الشهرية مع أهم ليلة في حياتهن، ولهذا السبب يبدأ البحث عن أفضل الحلول لتأخير الدورة الشهرية من خلال إستعمال حبوب منع الحمل.

ولكن لتفادي اثار القلق والضغوط النفسية الناتجة عن هذه الأدوية، نقدم لكِ أبرز الحيل التي تساعد على تأخير الدورة الشهرية طبيعياً:

– تفادي تناول الأطعمة الغنية بالثوم، الزنجبيل، السمسم، فاكهة البابايا والتوابل لأنها تأثر بشكلِ كبير على هرمونات المرأة وتتسبب بعدم إنتظام الدورة الشهرية، أما إذا كنتِ تريدين الإنتهاء من الميعاد قبل موعد الزفاف، فنصحك بتناول هذه الأطعمة بكثافة وإنتظام قبل حوالي الشهرين لتفادي المشكلة.
– أضيفي الكثير من حساء العدس والحبوب إلى نظامكِ الغذائي لأنها غنية بالمعادن التي تؤثر على الدورة الدموية في جسم الإنسان وتؤدي إلى تأخير الدورة الدموية لأسبوع.
– الرياضة البدنية وتحديداً رياضة الركض وحمل الأوزان تؤثر على جسم المرأة، فإذا كنت تمارسين الرياضة لخسارة الوزن قبل الزفاف ستلاحظين أن الميعاد أصبح غير منتظم.
– الرجيم وخسارة الوزن يساهمان أيضاً في تحقيق امنيتكِ في تأخير الدورة الشهرية إلى ما بعد شهر العسل لأن جسمك يخضع لعدة تغييرات التي يحاول التأقلم معها ويحتاج إلى بعض الوقت ليعود إلى طبيعته.