Home / أسرار المشاهير / تفاوت الأجور بين الجنسين ..في هوليوود

تفاوت الأجور بين الجنسين ..في هوليوود

 

Résultat de recherche d'images pour "‫تفاوت الأجور بين الجنسين في هوليوود‬‎"

                           إيرادات الممثلين أعلى بمراحل من إيرادات الممثلات

تعد قائمة النجوم الأعلى أجرا في هوليوود، التي كشفت عنها مؤخرا مجلة فوربس، مرآة عاكسة لمظاهر التمييز بين الرجل والمرأة في المجتمع.

تكشف القائمة الأخيرة لأجور النجوم، التي جمعتها مجلة فوربس، عن أن إيرادات الممثلين أعلى بمراحل من إيرادات الممثلات. إذ تحلّ الممثلة الأعلى أجرا بين الممثلات، وهي إيما ستون، التي تتقاضى 42 مليون دولار، في المرتبة 15 في قائمة النجوم الأعلى أجرا، التي يتصدرها مارك والبرغ.

من السهل أن تندهش وتمتعض من مدى ضخامة المبالغ التي عرضتها قائمة فوربس، ولعلك تبحث عن خبر آخر عن نجوم هوليوود، دون أن تدرك ما ينطوي عليه هذا التفاوت في الأجور من دلالات.

ومنذ عقود، لا تزال قضية “تقاضي الرجال دخولا أعلى من النساء في مجال العمل” من أكثر الموضوعات تناولا في الدول المتقدمة.

وتكمن أهمية قائمة فوربس في أن التفرقة المهنية بين الرجال والنساء تمثل أحد الأسباب الرئيسية للتفاوت العالمي في الأجور، فلا يزال توزيع الرجال والنساء على الوظائف المختلفة أو في المناصب المختلفة من نفس الوظيفة غير متكافئ إلى حد كبير.

Résultat de recherche d'images pour "‫لماذا تتفاوت الأجور كثيرا بين الجنسين في هوليوود‬‎"

وقد أوضحت إحصاءات رسمية في المملكة المتحدة، على سبيل المثال، أن النساء يشغلن الوظائف التي تعد أقل أهمية وأقل أجرا من وظائف الرجال، والتي تنحصر في مجالات الرعاية وتقديم الأطعمة والتعاملات المالية مع العملاء والتنظيف والأعمال المكتبية.

ولكن مهنة التمثيل تعد من المهن القليلة التي يؤديها كل من الرجال والنساء على حد سواء لمئات السنوات، وقد برع فيها ممثلون وممثلات في تجسيد الأدوارالمختلفة.

ويتطلب التمثيل تدرب الممثلين والممثلات على نفس المهارات في نفس مكان العمل. ورغم ذلك، لا تزال أغلب الممثلات في القرن الحادي والعشرين يتقاضين أجورا أقل من أجور الممثلين.

وتكشف الأبحاث التي أجريت طيلة السنوات الـ15 الماضية أن هناك أسبابا عديدة في الولايات المتحدة وأوروبا وراء هذا التفاوت في الأجور.

تعليق