Home / أسرار المشاهير / معلومات حول فطور طفلك أثناء الدراسة

معلومات حول فطور طفلك أثناء الدراسة

Résultat de recherche d'images pour "‫فطور الأطفال‬‎"

         الإهتمام بتغدية الطفل أثناء فترة الدراسة ..من أولويات الامور 

يحتاج طفلك أثناء الدراسة إلى الإهتمام بأمور كثيرة, وتأتي التغدية الصحية على رأسها لما لها من تأثيرات إيجابية في تعزيز صحة الطفل العقلية والبدنية,وتعد وجبة الفطور مهمة بشكل كبير يجب على الأم والأب أن يحرصى عليها ليكون طفلهما على إستعداد لإتمام يوم دراسي بشكل جيد وبكل حيوية ونشاط .

فطور الطفل أثناء الدراسة

أربعة أشياء مهمة يجب عليكي أن تحرصي عليها أثناء فترة دراسة أطفالك , وهي كالثالي:

الشوفان

حيث أتبتت الدراسات عن أهميته الغذائية في فترة الصباح وكونه أسهل في الهضم ويمد الأطفال بطاقة طوال فترة تواجده داخل المدرسة

الفواكه المتنوعة

تعتبر الفواكه من أشهى وأطيب الماكولات المفضلة لدى الأطفال خاصة عند إضافة بعض اللمسات والإبتكارات عليها ,من قبيل الشوكولا وبأشكال التزين المتنوعة كما أنها سهلة في تحضيرها أو حتى تناولها من قبل الأطفال ,فضلا عن فوائدها الصحية العظيمة وإحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية التي لها دور كبير في تعزيز مناعة الطفل وصحته,لذى يجب أن تنوعي فطور كفلك بأنواع مختلفة من الفواكه وعلى الحرص أن تكون ولو فاكهة داخل وجبة الطفل سواء كانت طازجة أو مجففة.

المكسرات

وتحتوي المكسرات على فائدة كبيرة فيما يخص العناصر الضرورية لنمو متكامل لجسم وعقل الطفل,فهي تعتبر مفيدة للدماغ وتقوية الذاكرة وتحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية والفيتامينات المهمة للطفل أثناء الدراسة.

البروتين

ويعتبر البروتين من العناصر المهمة في بناء الأنسجة وتكوين العظام ,وهو يزود الطفل بلأحماض الأمينية التي يحتاجها مثل إزوليوسيل,أليوسين وهستيدين وفالين لدى يجب أن تحرصي على تحظير هذه الوجبات .

واخيرا عليك الحرص على أن تهتمي بكل الوجبات الصحية التي تهم طفلك أثناء الدراسة ,من أجل أن يكون على إستعداد جسمي وعقلي ونفسي جيد.

تعليق